رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

حقن منع الحمل لـ الرجال.. طبيب يكشف تفاصيل أحدث وسائل تنظيم الأسرة بالعالم

كتب: نرمين عزت -

09:36 ص | السبت 24 سبتمبر 2022

حقن منع الحمل للرجال

في تطور جديد لأساليب منع الحمل وتنظيم الأسرة، توصل العلم لطريقة مستحدثة للحد من الإنجاب ولكن هذه المرة تستهدف الرجال وليس النساء كما هو المألوف، حيث توصل المركز الهندي للتكنولوجيا إلى حقن لمنع الحمل يتناولها الرجل. 

حقن منع الحمل للرجال

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، توصل مركز هندي للتكنولوجيا إلى لقاح أو حقن منع الحمل للرجال، وسوف يصبح اللقاح جاهزاً بعد 12 شهرًا، بعد سنوات طويلة من العمل على لقاح لتنظيم النسل عن طريق الذكور.

وتحدث الدكتور حسن الفكهاني، أستاذ الذكورة والعقم بكلية طب قصر العيني، عن حقيقة هذه الحقن واللقاحات وفوائدها، عبر تصريحات تلفزيونية، قائلا: «بالفعل الحقن موجودة في الهند وسيتوافر منها  أقراص، إذ ستوفر على المرأة معاناة استخدام وسائل تنظيم الأسرة وتحديد النسل، والتي لا تنجح في كثير من الأحيان».

طريقة عمل حقن منع الحمل للرجال

وشرح الفكهاني، كيفية عمل هذه الحقن، قائلا:«حقن منع الحمل للرجال تعمل على حقن الحبل المنوي بطريقة موضوعية بسيطة باستخدام بنج موضعي، فتسد الحبل المنوي، وهذا بديل عن عملية قديمة منذ سنوات طويلة خارج مصر، فعندما كانت ترفض الزوجة تناول أو استخدام أساليب منع الحمل، يلجأ الرجل لقطع الحبل المنوي حتى لا يكون هناك طريقا للحيوانات المنوية».

وأكمل: «كان الرجال يتراجعون عن هذه الخطوة، حيث كانت تتطلب خضوعهم لعملية جراحية، ولكن الآن أصبح الأمر أسهل، من خلال الحقن اللي ستكون مزودة بمادة تسد الحبل المنوي، ويمكن إزالتها من خلال حقن الرجل بمادة بيكربونات الصوديوم، لغسل المادة تماماً فيعود لقدرته الإنجابية».