رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

أحمد الخطيب

لايف ستايل

خطوات سهلة لاختيار ديكور الحمامات.. «سيراميك فاتح اللون وإضاءة هادئة»

كتب: شروق صلاح -

07:28 م | الخميس 22 سبتمبر 2022

تصميم ديكور الحمام- صورة تعبيرية

تعتبر الحمامات من أكثر الأماكن أهمية في البيت، عند تأسيسها يغفل أغلبنا في اختيار التصميم والديكورات الصحيحة للشعور بالوسع والراحة المطلوبين، فيما يلي بعض النصائح التي تساعد على ترتيب فرش الحمامات الخاصة بمنزلك، إذ يجب اختيار ديكورات حسب مساحة المنزل.

وبحسب تصريحات خاصة لـ«هن» قال مهندسا الديكور أبانوب سامي، ونوران عسل، إن هناك خطوات سهلة لاختيار ديكور الحمامات وهي كالتالي:

خطوات وأسس اختيار تصميم الدورات المياه

قبل تأسيس دورة المياه أولًا قم بتصميم مبدئي لها حسب تخيلك طبقًا لميزانيتك المحددة، وذلك لتحديد نوع وشكل وعدد الأجهزة المطلوبة لتأسيسه، مثال على ذلك قاعدة الحمام كيف يكون شكلها هل ستختار المعلقة أم ملامسة للأرضية، والحنفيات ستكون داخل الحائط أو خارجه، مع ضبط ميل الأرضية إلى البلاعات.

ثانيًا مرحلة الفرش، والديكور فتكون على حسب التصميم الهندسي لدورة المياه من ناحية المناور ومواسير الصرف لاختيار التصميم المناسب لذوقك، واختيار عزل الأرضية على أن تكون الإضاءة هادئة.

ثالثًا مرحلة التأسيس وفي هذه المرحل يطبق كل الاختيارات المحددة مسبقًا ليصبح تصميم دورة مياه منزلك مريحا ومحببا لدى العائلة، مع الأخذ في الاعتبار أن تكون «المقابض الكهربائية» بعيدة عن الحوض ويكون لها غطاء حماية، وأن تكون المرايات ليد.

ديكور دورات المياه صغيرة المساحة

ووفقا لمهندسي الديكور، فأنه من المفضل في دورات المياه الصغيرة، أن تحاط بسيراميك فاتح اللون للشعور بالوسع، وأن يكون حوض الحمام بمقاس 80 سم «نص ركبة» يوضع أمام فتحة الباب، ولإعطاء المزيد الوسع توضع مراية فوق الحوض، ووجود كابينة للاستحمام بدلًا من البانيو ويفضل أن تكون جلسة الشاور رخام لتكون أفضل وأشيك من شرائها جاهزة.

ديكور دورات المياه كبيرة المساحة

يعطي الحمام الكبير الأريحية في اختيار أي ديكور مناسب لذوقك، فيمكنك استخدام ألوان داكنة دون تقييد، وكذلك الأجهزة فسيكون هناك مساحة كافية لاستيعاب الغسالة داخله، وكذلك دولاب لتخزين المنظفات، كما أن المساحة الكبيرة تسمح بوجود بانيو أو جاكوزي، وأباليج للديكور، كما تمكنك من اختيار ألوان «الفواطة والوراقة» مثل الحنفيات، وسيعطي مظهر جماليًا أكثر.