رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

مخاطر وأمراض تدفعك للتوقف عن تناول السكر.. السم الأبيض

كتب: شروق صلاح -

12:41 ص | الأحد 18 سبتمبر 2022

السكر الأبيض - تعبيرية

أصبحنا لا نستطيع أن نستغنى يوميًا عن استخدام السكر الأبيض في مشروباتنا وعمل الحلويات، لكنه يعرف بالسم الأبيض، وذلك لأن أضرار تناوله على صحتنا أكثر من فوائده، حسب أستاذ علوم التغذية، الدكتور محمد الحوفي لـ«هن»، الذي كشف ماذا سيحدث لأجسامنا عند قطع تناول السكريات.

عند تناولك للسكريات بكميات كبيرة سيمتص الجسم حاجته منه للطاقة، ويؤدي المتبقي إلى ارتفاع نسبة الأنسولين بالجسم التي ستساعد على تخزين الدهون داخله، وفي الأغلب تكون تحت الجلد في منطقة البطن، وبين الأحشاء، وفي الأرداف والأكتاف.

فوائد الامتناع عن تناول السكر الأبيض

للتوقف عن تناول السكر الأبيض للجسم فوائد عديدة، فسيؤدي إلى فقدان الوزن للجسم في فترة قصيرة، لأنه سيأخذ طاقته من السكريات المخزنة على شكل دهون داخل جسمنا، إلى جانب أنه سيعمل على تنظيم مستوى السكر بالدم، كما أنه سيقلل من خطر إصاباتنا بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري والضغط، وكذلك الحفاظ على الأسنان من التسوس.

استبدال السكر الأبيض بالمحليات الصناعية

يمكن استبدال السكر الأبيض بالمحليات الصناعية لأنها ذات سرعات حرارية قليلة، أو السكر الطبيعي في الفاكهة مثل العنب والتين، لأنها ستكون بنفس تأثير السكر الأبيض، لكن امتصاص الجسم له سيكون بمعدل أبطأ، لكن يجب تناول الفاكهة باعتدال.

يفضل مع امتناعك عن تناول السكر الأبيض أن تقلل معه من تناولك للنشويات لأنها ستتحول إلى سكريات التي ستتحول بعد ذلك إلى دهون، وكذلك الدهون أيضًا، مع تقليل سرعاتك الحرارية للحفاظ على صحتك.