رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

«ندى» تهزم الروماتويد بـ«الكيتو دايت»: البطن بيت الداء

كتب: هاجر عمر -

03:03 م | الخميس 18 أغسطس 2022

ندى حرفوش

قالت ندى حرفوش، خريجة كلية الآداب قسم حضارة أوروبية قديمة ومدربة لياقة بدنية، إن الطب التقليدي يعمل على علاج أعراض المرض، كالحصول على مسكن لعلاج ألم الصداع دون التعرف على أسباب الصداع وعلاجه، كاشفة أن هذا ما يقوم به الطب الوظيفي الذي يختص بالبحث عن أسباب الصداع لزواله وليس الاكتفاء بزوال الألم بالمسكن.

رحلة البحث عن أسباب المرض وكيفية علاجه

وأضافت حرفوش في حوار مع الإعلامي محمد فهمي ببرنامج «الحياة تجارب» على راديو «ميجا إف ام»، أن رحلتها بدأت بالبحث عن أسباب إصابة الأشخاص بالاضطراب المناعي بصفة عامة وليس فقط أصحاب مرض الروماتويد، كاشفة أن اللايف ستايل وأسلوب الحياة التي يعيش بها الأفراد مسؤولة عن ظهور أمراض معينة أو إبقائها كامنة.

فقد الأشخاص هو أكثر أسباب الإصابة بالأمراض المناعية

وكشفت «ندى» أن فقد الشخص لشخص عزيز هو ما يجعله أكثر عرضة للإصابة بالأمراض وفقًا لمعظم الدراسات العالمية المتخصصة إضافة إلى أن الحالة النفسية عمومًا مسؤولة بصورة كبيرة عن إصابة الأفراد بالأمراض المناعية، منوهة إلى خطورة تعرض الأفراد للضغوطات بصفة مستمرة والتعرض المستمر للقلق والتوتر.

البطن هي بيت الداء

ولفتت «ندى» إلى أن حالة الأمعاء بجسم الإنسان مسوؤلة بنسبة كبيرة عن صحته، مشيرة إلى أن الاضطراب الذي يصب جهاز المناعة جزء كبير منه موجود بالأمعاء، حيث يوجد العديد من الأمراض الخطيرة التي يعاني منها معظم الأشخاص نتيجة عدم علمهم بوجود مشكلة بالأمعاء، مؤكدة أن البطن هي بيت الداء.

ندى: الكيتو دايت سبب شفائي

وأكدت «ندى» على صعوبة تعريف الأكل الصحي لاختلاف المدارس الغذائية المتعارف عليها، لافتة إلى أن نظام «الكيتو دايت» هو السبب في شفائها، موضحة أن نظام الكيتو يعتمد على الابتعاد عن المأكولات التي تسبب الأمراض بالجسم.