رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

لو عايز تفتح مشروع خاص.. 6 تعليمات احفظهم جيدا علشان تنجح

كتب: منة العشماوي -

12:15 م | الثلاثاء 06 سبتمبر 2022

عمل مشروع خاص- صورة تعبيرية

يضطر بعض الأشخاص لترك وظيفتهم أو الفصل منها بسبب مشاكل أو ظروف، ما يجعل الرجل في حيرة من أمره لصعوبة وجود عمل آخر بسهولة ويبحث عن مكان أفضل وأحيانا يكون فرصة الحصول على وظيفة غير متاح لذا يبدأ يفكر في عمل مشروع خاص بأقل التكاليف لتفادي الخسارة.

وعلى جانب آخر هناك من يرغب في زيادة دخله والتطوير من نفسه عن طريق عمل مشروع خاص به ولكن في كل الأحوال يحتار الشخص في نوع الخدمة أو المنتج الذي سيعمل فيه، لذا يقدم مصطفى خليفة ، استشاري تطوير الأعمال عبر «هن» كيفية الاختيار لضمان النجاح، وهي كالتالي:

أهم نصائح فتح مشروع خاص

1- يجب أن تكون تحب المنتج أو الخدمة من قلبك، أي مقتنع بها، لأن ذلك سيجعلك تستطيع تطويرها وتسويقها، كما أن ذلك سيكون دافع قوي وتشجيع على إنشاء الشركة وتحمل الصعوبات التي يمكن مواجهتها خاصة في بداية التأسيس.

2- لابد أن تكون على دراية كاملة أي فهم المنتج أو الخدمة جيدا التي تنوي تقديمها حتى تكون إضافة كبيرة للعميل المتوقع، ومتميزة عن المنافسين.

3- يكون لديك الخبرة الكافية لكيفية إدارة المشروع، وذلك يأتي من خلال عملك في الوظائف المختلفة قبل فتح شركتك.

4- يجب العلم أن قرار فتح مشروع خاص لم يأتٍ بسبب الملل من عملك الحالي، لذلك يجب أن يكون لديك الرغبة الحقيقية لعمل مشروع.

استشاري تطوير الأعمال: من المهم دراسة المنافسين لك بشكل جيد

5- التركيز على المنافسين، في نفس فكرة مشروعك لمعرفة المواصفات التي يتم تقديمها وكييفة بيعها والأسعار ونقاط الضعف لديهم ونقاط القوة لك حتى تستطيع التفوق عليهم.

6- يجب تحديد من سيشتري المنتج أو الخدمة التي ستقدمها والثمن ولماذا سيحتاج منتجك وما يجعلهم يرغبون في شراءه منك والسعر الذي يمكن دفعه.