رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

طفل بريطاني يفقد حركته الطبيعية بسبب خطأ طبي.. ووالدته: «الموضوع بدأ بـ مغص»

كتب: منة الصياد -

05:12 ص | الأربعاء 31 أغسطس 2022

الطفل البريطاني

خطأ فادح لكنه غير مقصود، تعرض له طفل رضيع، تسبب في عيشه مشلولًا مدى الحياة، وهو ما أدى إلى شعور والدته بالقهر والحزن نظرًا لرؤيتها صغيرها وهو يتألم، وأصبح غير قادر على الحركة بصورة طبيعية.

تفاصيل التشخيص الخاطئ للطفل 

ووفق ما ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية، أن الطفل البريطاني الذي يدعى «بريف أولي»، كان يصرخ من آلامه بشدة، حتى اصطحبته والدته التي تدعى «سارة»، البالغة من العمر 34 عامًا، إلى زيارة العديد من الأطباء والذي جاءت لنحو 15 مرة.

وفي البداية تم تشخيص الرضيع البريطاني، بأنه يعاني من مجرد مشاكل بالمعدة والتي سببت له الشعور بالمغص، إلى أن تم مؤخرًا، اكتشاف إصابته بالسرطان، الذي انتشر إلى عموده الفقري، ما تسبب في تعرضه للشلل بداية من الخصر إلى الأعلى.

غضب والدي الطفل الرضيع 

ومن ناحيتها قالت الأم المكلومة في تصريحات إعلامية، إنها سرعان ما شعرت بالغضب الشديد هي وزوجها، نتيجة اكتشافهم لإصابة رضيعهم بعد مرور فترة طويلة من إصابته بالسرطان، متابعة: «كان يعاني من ألم شديد طوال الوقت، وقال لنا الأطباء إنه كان يعاني فقط من الإمساك، لكنني علمت أن شيئًا ما كان خطأ، كنت أضعه في الفراش وبمجرد أن يستلقي كان يصرخ، الآن أعرف أن السبب هو أن الورم كان يضغط على بطنه، نحن نعيش في صدمة بالغة لم نستوعبها حتى اليوم».

وواصلت الأم البريطانية حديثها: «لم نكن نعرف ماذا نفعل، لم يكن هناك شيء يعمل على محاولة تخفيف آلامه، كان فقط يبكي وينزعج باستمرار، وكان من المؤلم جدًا أن أراه هكذا».

وبعد التشخيص الصحيح للطفل الرضيع، كشفت الأشعة أنه يعاني من سرطان طفولي عدواني يسمى الورم الأرومي العصبي، وهو ما انتشر في عموده الفقري مسببًا له الشلل.