رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«سوبر هيرو».. طفلة بريطانية تتحدى إصابتها بالسرطان بـ«عين وردية»

كتب: منة الصياد -

03:20 ص | الإثنين 29 أغسطس 2022

الطفلة البريطانية

بقوة تحمل تكاد تكون غير موجودة لدى الكبار، باتت طفلة تمثل رمزًا كبيرًا في مواجهة مرض السرطان الشرس، والذي أًصابها بأكثر المناطق الأساسية بالجسم وهي عينها، وذلك منذ أن كانت تبلغ من العمر 14 شهرًا فقط، وواجهته الصغيرة بكافة الطرق الممكنة لتضطر لإزالة عينها واستبدالها بأخرى صناعية، أضفت إلى جمالها جمالًا آخر.

تفاصيل إصابة الطفلة بالسرطان

ووفق ما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن الطفلة التي تدعى ديزي باسفيلد، البالغة من العمر 8 أعوام، وتقطن بمدينة هيرتفوردشاير البريطانية، شخصت بالإصابة بورم من الدرجة الأولى في شبكية عينها اليمنى، منذ أن كانت تبلغ من العمر عامًا وشهرين فقط.

وبعد أن تم اكتشاف إصابة الطفلة البريطانية بالمرض، سرعان ما خضعت لجلسات العلاج الكيميائي لمحاولات تقليص الورم، ولكن بعد مرور شهرين من علاجها، بدأ في النمو مرة أخرى، مما أجبر الأطباء على إزالة عينها اليمنى تمامًا.

استبدال العين بأخرى صناعية 

خضعت «ديزي» لعملية جراحية استمرت أربع ساعات بعد مرور أشهر من إصابتها، حيث كانت عائلتها تأمل في أن تنجح المحاولات لتفكيك الورم، لكن بقيت آثاره وخوفًا من نموه، قرر الأطباء استئصال عينها المصابة.

وعلى الرغم من صعوبة الأمر، إلا أن الطفلة الصغيرة اختارت العيش بعين اصطناعية زرقاء اللون لسنوات طويلة، لكنها قررت هذا العام تغيير لون عدسة عينها الصناعية، وتبديلها باللون الوردي، رغبة منها في الظهور بشكل مميز وجذاب، واصفة نفسها بأنها «البطل الخارق» في مواجهة السرطان، وهو اللقب الذي لازمها مؤخرًا، وسط عائلتها وأصدقائها.