رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

4 أفكار لتزيين منزلك بخطوات بسيطة وغير مكلفة.. ابدئي بـ«باب الشقة»

كتب: منة الصياد -

04:23 م | السبت 27 أغسطس 2022

تزيين المنزل

تزيين المنزل والحفاظ على مظهره العام بشكل جذاب، غاية تحرص عليها ربات البيوت، وذلك لإدخال شعور الاختلاف والتغيير وكذلك السعادة على قلوب أفراد الأسرة، لذلك عادةً ما يتم البحث عن كل ما هو بسيط وغير مكلف لتجميل المنزل في خطوات بسيطة.

يمكنك استغلال نقاط القوة في منزلك وإخفاء عيوبه، وجعله جذابًا للجميع من خلال بعض الخطوات البسيطة والتي لا تحتاج إلى ميزانية مالية كبيرة، وذلك وفق ما قدم موقع «thisoldhouse» العالمي، وهو ما نستعرضه في السطور الآتية.

1- طلاء باب المنزل 

إذا كنتي تريدين أن يعطي منزلك انطباعًا أوليًا جذابًا، ابدئي بطلاء الباب الرئيسي لبيتك، وذلك من خلال اختيارك للون مميز وأنيق.

2- ألوان طلاء الحوائط

تمنحك ألوان الجدران المحايدة أكبر قدر من المرونة في تزيين المنزل، مما يتيح لك تبديل ووضع الملحقات بسهولة، حيث إنه يمكنكِ الجوء لألوان الرمادي و«البيج» بدرجاتهما المختلفة.

3- دعي الشمس تشرق في مطبخك 

تعد النوافذ المكشوفة أفضل من المغطاة بالستائر، من الناحية المثالية، وذلك وفق ما كشف عدد من خبراء الديكور حول العالم، وذلك لأنه عند دخول الشمس للمكان يشعر الفرد بالراحة والدفء.

4- الاهتمام بإضاءات الغرف 

وفق خبراء الديكور المنزلي، فإنه يجب أن تحتوي كل غرفة على ثلاثة أنواع من الإضاءة، وهي المحيطة، والتي توفر إضاءة شاملة وغالبًا ما تأتي من تركيبات السقف، ثانيًا الإضاءة المهمة، والتي توجد غالبًا فوق الزوايا المختلفة، والإضاءة الخاصة بالزينة والتي تكن جانبية وتعطي مظهرًا جذابًا للمكان.