رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مصرية تفوز بجائزة المعلم العالمي: قدمت مبادرة برمجة لأطفال الصم والبكم

كتب: محمد عزالدين -

05:35 ص | السبت 20 أغسطس 2022

الدكتور منى طمان

قالت الدكتورة منى طمان، خبير تكنولوجيا التعليم الإلكتروني، إنها قدمت مبادرة البرمجة للأطفال الصم والبكم، حيث لديهم الذاكرة البصرية أفضل من الشخص السوي، كما أنها تفاجأت برد فعلهم في إنتاج البرامج.

تفاصيل جائزة المعلم العالمي

وأضافت خبير تكنولوجيا التعليم الإلكتروني خلال برنامج «نون القمة» على المذاع على قناة extra news، أنها حصلت على جائزة المعلم العالمي من الهند، وجائزة الإبداع الاستثنائي للمبتكرات والمخترعات على مستوى الشرق الأوسط، والمركز الأول على مستوى الشرق الأوسط في برمجة الألعاب التعليمية، وأفضل محاضر إلكتروني على مستوى العالم.

وأوضحت أن ألعاب العنف انتشرت في الفترة الأخيرة، وأثرت بشكل كبير على شخصية الأطفال وأصبحوا يتعاملون بعنف وحدة، ومن هنا جاءت الفكرة بأنها توظف التكنولوجيا توظيفا إيجابيا، لأنها المستقبل، لذا بدأت تعلم الأطفال من عمر 6 سنوات على البرمجة، فوجدت منهم نوعا من الإبداع والاستجابة السريعة والخيال الواسع.

التمكين الإلكتروني للمرأة

وأفادت إلى أن مبادرتها للتمكين الإلكتروني للمرأة، ستفتح للمرأة فرص عمل وهي في المنزل، ويساعدها كأم أن ترى ابنها يستخدم التكنولوجيا بشكل صحيح، متابعة: «هدفي أن يكون لي دور في توظيف التكنولوجي للاستخدام الصحيح بأشياء جديدة في التعليم، وأن تتحول شخصية أطفال مصر ويكون لهم دور فعال وبناء في المجتمع».