رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

طبيب ينصح بجهاز يقيس سكر الأطفال بدون «شكشكة»: يوضع على الجلد ويعمل تحت المياه

كتب: آية أشرف -

11:23 م | الخميس 18 أغسطس 2022

أطفال السكري- صورة تعبيرية

معاناة كبيرة تعيشها أمهات أطفال السكري، لم تتوقف على رحلات العلاج والأطباء، أو حتى التعامل بحذر مع قائمة الأطعمة والمشروبات المتاحة لهم، ولكن تمتد للأنشطة التي يتوجه لها هؤلاء، التي تخفف معاناتهم، وألا تترك آثارًا سلبية على المدى البعيد، وهو ما يدفعهن لقياس نسبة السكر لأطفالهن مرارًا وتكرارًا، أو منعهم من الكثير من الأنشطة حتى لا تعرضهم لألم «شكشكة» قياس نسبة السكر.

طبيب ينصح الأمهات بهذا الجهاز في المصيف

ومع ارتفاع درجات الحرارة، وهروب الكثير من العائلات للمصايف، تخشى أمهات أطفال السكري من ارتفاع نسبة السكر أثناء السباحة، ما يضعهن في حيرة منعهم من السباحة كباقي زملائهم، أو المخاطرة بصحتهم. 

ونصح الدكتور تامر سليم، مدير مراكز سكر الأطفال بالتأمين الصحي، الأمهات من خلال «هُن» بضرورة شراء جهاز «فري ستايل ليبري» الطبي، لقياس مستوى السكر للطفل، دون الحاجة للقياس بالشكل التقليدي الذي من شأنه يسبب ألمًا لهم: «الجهاز ده بيتركب على الجلد، وبيقيس السكر بدون شكة، وممكن الطفل ينزل بيه مياه البحر وحمامات السباحة، بيكون متابع نسبة السكر معاهم».

بيقعد 30 دقيقة تحت المياه 

وتابع الطبيب خلال حديثه لـ «هُن»: «الجهاز ده بيقعد 30 دقيقة تحت المياه، أو مع الغطس على عمق متر ونص كمان، وبيساعدنا لو الطفل تعبان بيوضح من الإجهاد أو أي حاجة إننا نعرف نسبة السكر ومن غير شكشكة».

وأوضح الطبيب أن مدة صلاحية الجهاز تكون 15 يومًا بعد أول استخدام، ومن ثم يمكن تغيره، ويصل سعر الواحد 1040 جنيهًا مصريًا.