رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

قمر لسان زوجها حمادة.. أحبته رغم عقبة الصم والبكم: مختلف عن الآخرين

كتب: ندى نور -

07:16 ص | الإثنين 20 أبريل 2020

قمر ومحمد من الصم والبكم

زوجان قررا ترجمة الحب على طريقتهما الخاصة لم تسمع الزوجة من زوجها كلمة "بحبك" كون الزوج من الصم والبكم ولكن لم يكن ذلك عقبة امام طريق حبهما وزواجهما.

كانت قمر عادل، مترجمة لغة الإشارة لسان زوجها محمد طارق مهندس معمارى، الشهير بـ "حمادة"، الذى يتحدث به، كان حبهما أساسه الألفة والمعاملة وليس تبادل الكلمات، حيث رأت فيه فتى احلامها الذى تمنت الارتباط به.

قمر: أكتر حاجة شدتنى في جوزي اختلافه عن الآخرين

وجدت "قمر" تخرجت من محاسبة وإدارة الأعمال في "حمادة" الحب الذى كانت تبحث عنه بسبب طموحه واختلافه عن الآخرين: "اتعرفت عليه عن طريق الانترنت في وقت كنت بعلم لغة التخاطب في الجمعيات الخيرية اكتر حاجة شدتنى في زوجي اختلافه ازاى مهندس واصم وبيسافر بره مصر كتير" وفق حديثها لـ "هُن".

اختارت "قمر" تعلم لغة الإشارة حتى تكون لسان الغير قادرين عن التعبير عما بداخلهم، لذلك اختارت تعليم لغة الإشارة للفئة بداية من سن 7 سنوات، لتعمل على تأهيلهم ودمجهم في المجتمع.

رزقا "محمد وقمر" بمولودهما الأول 4 أشهر، بعد زواج دام 3 سنوات، فكان "محمد" هو السند الذى تتكئ عليه: "هو سندي في الدنيا مش بعرف آخد أي قرار في حياتي من غيره".

ولد محمد طارق، 28 عامًا، بين الصم في العائلة، حتى تتحول حياته إلى نجاحات بالرياضة وعمله في الهندسة، بعد تخرجه من أكاديمية القاهرة الجديدة بكالوريوس هندسة، وفي مجال الرياضة حصل على أكثر من 50 ميدالية في رياضيات السلة، ألعاب القوة، والسباحة.

استغل "قمر وحمادة" فترات الحظر في عمل فيديوهات لتعليم لغة الإشارة عبر قناتهم على "يوتيوب"، "Hamada & Qamar: "قدمنا أكتر من فيديو من أول ما بدأ الحظر من ضمنهم تعليم أغنية تحيا مصر بلغة الإشارة".