رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

كيف دخلت «الحاجة نبيلة» عالم الشهرة؟.. حكاية بدأت قبل أغنية «البامية شوكتني»

كتب: محمد عزالدين -

08:00 م | الجمعة 12 أغسطس 2022

الحاجة نبيلة

بوجه بشوش، وابتسامة عريضة، تتنقل الحاجة نبيلة، بين الغيطان والزرع، تشدو بصوت كرواني بديع أغاني مصرية تعبر عن فرحة المزارع بالخير، وجني ثمار ما تطرحه أرضه الطيبة، لتتصدر بأغانيها تريند وسائل التواصل الاجتماعي.

ورثت حب الغناء من والديها

كشفت الحاجة نبيلة، بأن والديها كانا يعملان في الغيطان، ومنذ صغرها كانت تستمع لوالدتها والسيدات اللاتي تعملن بين الزراعات، وهن يغنين الأغاني التراثية، وذلك خلال لقاء معها ببرنامج «أتوبيس السعادة»، المذاع على شاشة قناة «dmc»، ويقدمه الإعلامي أحمد يونس.

وبعد سنوات وأثناء إعدادها طهو الباذنجان، أخذت تغني أغنية «البامية شوكتني»، فسمعها ابنها معجبا بصوتها، واقترح عليها تصويرها ونشر الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتابعت: «بعد 15 يوم ابني هيثم جه قالي افرحي ياما جالك تريند، فقولتله أنت اتجننت يا واد ترنج إيه، أنا بلبس لبس الفلاحي، ولما فهمت أكني اتولدت من جديد، وطبعا فرحانة».

نفسي الناس كلها تحبني

أشارت الحاجة نبيلة، إلى أنها تشارك في الأفراح بأغاني خاصة، تحديدا في ليلة الحنة: «جبت رق لما زورت سيدنا الحسين، وبقعد أغني فيه ليلة الحنة»، موضحة أنها ستشارك في حفلة بمنطقة السيدة زينب: «نفسي أغني زي أقل واحدة بتغني، والناس كلها بتحبني».