رئيس التحرير:

أحمد الخطيب

رئيس التحرير

أحمد الخطيب

علاقات و مجتمع

حيلة غريبة من مزارعين لإنقاذ موسم الأرز.. ما دخل زواج الضفادع؟

كتب: منة الصياد -

05:44 ص | الخميس 21 يوليو 2022

حفل زواج الضفدعين

موجة من الطقس الحار تشهدها عدد من الدول على مستوى أنحاء العالم، خاصة ما بين قارتي آسيا وأوروبا، خلال الآونة الأخيرة، والتي تؤدي إلى اشتعال الحرائق في العديد من المناطق والبلدان، وبينما تفكر دول القارة في مواجهة تلك الأزمة والخروج منها بأقل الخسائر، تمكنت مجموعة من الأشخاص في الهند من اللجوء إلى طريقة لحل مشكلات تغير المناخ الخاصة بهم.

اللجوء للضفادع في الهند لمواجهة الطقس الحار 

وبحسب ما كشفت صحيفة «ديلي ستار» البريطانية، لجأ بعض الأشخاص بمدينة جوارخبور الهندية إلى تزويج ضفدعين، اعتقادا منهم بأن هذا الأمر سيساهم في حل مشكلات الطقس الحار والجفاف، وسيساعد في هطول الأمطار بشدة.

وكشف هؤلاء الأشخاص أن هذا الطقس يجرى إعداده من حين لآخر، إرضاءا لإله المطر لديهم الذي يُعرف باسم «اللورد إندرا».

وعثرت المجموعة على ضفدعين وأجبروهما على الزواج من بعضهما البعض؛ إذ أن هذا الاعتقاد يقام على مر الزمان، ويزعم بأن حفلات زفاف الضفادع تقام لجلب الأمطار.

تفاصيل زفاف الضفدعين 

وتم عقد حفل زفاف من قبل المزارعين بالمدينة الهندية، وحضر المئات لمشاهدة الحدث، كما قال أحد الحاضرين: «لقد مررنا بفترة جفاف طويلة والمزارعين على وجه الخصوص منزعجين من التأخير في بذر الأرز».

وخلال الزفاف تم وضع الضفدعين في داخل «أطواق» من الورود البرتقالية، وتزيين المكان بالأزهار الملونة من حولهم.

وفي وقت سابق، كشفت هيئة الأرصاد في الهند عن تحذيرات من هطول الأمطار الغزيرة على بعض الأجزاء من البلاد والتي من بينها، جوراخبور، وأوتاراخاند، وهيماشال براديش، والبنجاب وهاريانا وشانديجار، ودلهي وأوتار براديش وغرب ماديا براديش وأروناتشال براديش وآسام وميجالايا.