رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

أرملة تنجب من زوجها بعد وفاته بعام وتستعد لمولودهما الجديد: هيتبسط مني

كتب: هبة سعيد -

03:57 م | الأربعاء 22 يونيو 2022

سارة وزوجها سكوت

الاستسلام للعقم لدى السيدات من الأمور الصعبة على أنفسهن، خاصة إذا كن يرغبن في الإنجاب من شخص يحبونه، لذا يخضن العديد من التجارب والمحاولات الطبية للحصول على مولود، وهو ما فعلته سارة شيلينبرجر، التي تبلغ من العمر 41 عامًا عقب وفاة زوجها إثر تعرضه لنوبة قلبية في شهر فبراير لعام 2020.

سيدة تلد طفل عقب وفاة زوجها

لجأت صاحبة الـ41 عامًا المقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية إلى استخدام الأجنة المجمدة، واستخدمتها وبالفعل أنجبت عقب وفاة زوجها بـ14 شهرًا، وذلك حسبما أوضحت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

أنجبت السيدة أول مولود لها عن طريق التلقيح الصناعي، ثم هيأت نفسها لإنجاب طفل آخر باستخدام الحيوانات المنوية المجمدة لزوجها، وأشارت التقارير الطبية إلى أن الزوجين عانيا طوال فترة زواجهما من أجل الحصول على مولود، ووصل الأمر إلى أنهما أجريا عمليتين للتلقيح الاصطناعي حتى يحصلان على طفل.

الأم تستعد للحمل في طفل آخر

وأنجبت «سارة» طفلها الأول «هايز»، وصممت الآن على إنجاب طفل آخر، إذ قالت: «كافحت أنا وزوجي لمدة طويلة حتى نكون أسرتنا ونحصل على طفل، وأدعو الله أن أحصل على طفل معجزة آخر وينضم إلى أسرتنا».

لذا ستجري السيدة عملية نقل أجنة في 23 يونيو الجاري، وستظهر نتيجتها عقب أسبوعين، إذ ثبت نجاحها أو العكس، قائلة: «إنه أمر حساس للغاية، ولكنه يثير فضولي أيضًا.. أنا ممتنة وكلي أمل، للحصول على قطعة ثانية من زوجي سكوت الذي أعلم أن كل ما يريده مني أن أفعل ذلك بعد رحيله».

التلقيح الاصطناعي

يعتبر التلقيح الاصطناعي أحد الوسائل الفعالة لحل مشكلة الإنجاب لدى الكثيرين، فضلا عن أن أحد أنواعه هو التلقيح داخل الرحم، إذ يجرى من خلال إدخال الحيوانات المنوية بواسطة أنبوب رفيع وطويل إلى رحم الأم.