رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

أفضل روتين عناية بالبشرة.. «حلول فعالة وفعالة لتجنب مشاكل الصيف»

كتب: نرمين عزت -

04:00 م | الخميس 09 يونيو 2022

العناية بالبشرة في الصيف 2022

مع دخول فصل الصيف تؤثر الأشعة فوق البنفسجية الضارة على الجلد وتسبب درجات الحرارة المرتفعة المشاكل المختلفة للبشرة منها إسمرار البشرة وظهور حب الشباب، لذلك من المهم أن يكون لديكِ روتين عناية بالبشرة، وذلك ما يقدمه «هن» في السطور التالية وفقا لموقع the strategist.

أفضل روتين عناية بالبشرة الدهنية

يتضمن روتين العناية بالبشرة، هو الاهتمام بالبشرة الدهنية، لذا ينصح الالتزام بخطوات الروتين اليومي وأهمه الغسول والمرطبات، ويجب اتباع الخطوات التالية:

- الحصول على منظف جل للبشرة الدهنية منخفض الحموضة لغسل البكتيريا والماكياج والمواد اللزجة التي تسد المسام، لذا فالخطوة الأولى في أي روتين، تأتي المنظفات بأشكال عديدة، بما في ذلك الزيوت والكريمات والرغوات، ولكن عندما يتعلق الأمر بالبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، يتفق الخبراء على أن تركيبات الهلام أو الجل هي الأفضل لأنها مصممة للتنظيف العميق الذي تحتاجه البشرة الدهنية، والتي تمنحك الشعور بالتنظيف دون أي شد.

- فيتامين سي؛ الخطوة الثانية في روتين البشرة الدهنية بعد التنظيف العميق بالغسول هي استخدام فيتامين سي وذلك لأنه أحد مضادات الأكسدة التي يمكنها تقليل الالتهاب، ومحاربة أضرار الجذور الحرة، وتفتيح البشرة، وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد أو ظهور البقع الداكنة، إذا كنتِ معرضة لحب الشباب، فيجب أن تكوني حذرة عند شراء سيروم فيتامين سي، إذ أن العديد منها معبأ بمكونات مثل فيتامين إي، في حين أنه مرطب للغاية لمن يعانون من بشرة جافة، وقد يسد المسام. 

- المرطبات، من المهم في الروتين اليومي للبشرة الدهنية استخدام المرطبات مع الحرص أن تكون التركيبات خالية من الزيوت والتي لا تسبب انسداد المسام، مما يعني أنها لن تسد المسام واستخدام مرطب جل خفيف الوزن، إذ قال هادلي كينج مدرس طب الأمراض الجلدية في كلية طب وايل بجامعة كورنيل: «أن مكوناته الرئيسية، الجلسرين وحمض الهيالورونيك كلاهما مرطبان لذا يمكنهما ترطيب البشرة دون الحاجة إلى المكونات التي قد تشعر بثقلها».

روتين العناية بالبشرة المختلطة

للبشرة المختلطة روتين عناية خاصة ينقسم لعناية ليلية وعناية صباحية بالنسبة للصباحية يمكن استخدام الآتي:

- المنظف أو الغسول وذلك يمكن شرائه والتأكد من أنه ينساب بشرتك قبل تجربته، بما يعمل على إزالة اي تراكم من الأتربة والبكتريا.

- الترطيب؛ هذا الخطوة مهمة وقد يكون هذا هو المكان الذي تُجري فيه أكبر تغيير على روتينك، وذلك عندما تقومي بالترطيب في المناطق الجافة من بشرتك، اختاري مرطبًا كريميًا، وبالنسبة للأقسام الدهنية استخدمي مستحضرًا مائيًا خفيف الوزن.

- واقي الشمس.

- يجب تكرار الروتين الصباحي نفسه ماعدا استخدام واقي الشمس أو الصن بلوك واستبداله بالسيروم الذي يلبي احتياجات البشرة مثل فيتامين سي.