رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

8 أنواع أطعمة تساعد على زيادة التركيز في الامتحانات.. بينها الشوكولاتة

كتب: محمد عزالدين -

09:06 م | الجمعة 27 مايو 2022

برنامج «مصر تستطيع»

كشف الإعلامي أحمد فايق، مقدم برنامج «مصر تستطيع»، المذاع على شاشة قناة «DMC»، اليوم الجمعة، تفاصيل دراسة علمية حديثة توصي بـ 8 أنواع من الطعام لتغذية المخ وزيادة التركيز في الامتحانات بينها الشوكولاتة.

التوت

وأضاف أن الدراسة أشارت إلى أنه جرى إعطاء 400 مللي من التوت لـ40 شخصًا بكميات متساوية ما بين التوت والفراولة والتوت الأسود، وآخرين لم يتناولوا هذه الفواكه أو تناولوا شيئًا وهميًا، فتبين أن الأشخاص الذين تناولوا الفواكه المذكورة لديهم استجابة أسرع في اختبارات الانتباه وتبديل المهام، وساعدت المشاركين على الحفاظ على الدقة في الاختبارات على مدى 6 ساعات.

وأشارت الدراسة إلى أن التوت يؤدي لتحسين الأداء العقلي بما فيها الذاكرة قصيرة المدى.

عصير البرتقال

ولفت إلى أن الدراسة أشارت أيضًا إلى أن الفاكهة الحمضية وتحديدًا البرتقال تساعد على زيادة التركيز، وجرى تجربة تأثير تلك الفواكه على 40 شابًا، وتناولوا 500 مللي من عصير البرتقال يوميًا على مدار 8 أسابيع، فأدى ذلك لزيادة التركيز بالنسبة لهم.

السمك

وأشارت الدراسة أيضًا إلى أن عناصر البحث تناولوا 8 جرامات من الأسماك يوميًا، فأدى ذلك بحسب الدراسة إلى زيادة الانتباه والتركيز والوعي، وبالتالي السمك من الأطعمة الهامة للغاية.

الشوكولاتة

وأوضحت الدراسة أن الشوكولاتة الداكنة مهمة للغاية في غذاء العقل، وجرى تجربتها على عناصر من كبار السن الذين يعانون من ضعف عقلي خفيف، فاكتشفوا أن الشوكولاتة تؤدي لتحسين وظائف المخ بشكل ملحوظ.

المكسرات

واستهدفت الدراسة العلمية 64 طالبًا جامعيًا تناولوا «الجوز» فقط، ما ساهم في تحسن نسبة استيعاب المعلومات اللفظية لديهم بنحو 11.2%.

البنجر

وأفادت الدراسة أنها استهدفت 24 بالغًا تناولوا 150 مللي من عصير البنجر، ما أدى إلى زيادة تركيز نترات الدم وتحسين وقت رد الفعل في الاختبارات العقلية.

البيض والخضراوات الحمراء

وأوضحت الدراسة أن صفار البيض مهم للغاية لزيادة تركيز الطلاب على الامتحانات، كما أن الخضراوات الحمراء والخضراء والبرتقالية تؤدي إلى تحسين وظائف المخ والقدرات الفكرية.