رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

مايا مرسي في القمة العالمية للنوع الاجتماعي: تمكين المرأة أولوية لنا

كتب: سمر صالح -

05:44 م | الإثنين 16 مايو 2022

الدكتورة مايا مرسي

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن التمكين الاقتصادي للمرأة من أولويات الدولة المصرية، وعلى الرغم من أن العالم كله يواجه تحديات اقتصادية بفعل جائحة كورونا أثرت على فرص حصول المرأة على وظائف مناسبة إلا أنه في مصر نعتبر المرأة العنصر الفعال لتحقيق التغيير الفعال في التعامل مع الأزمات، بحسب قولها.

واستعرضت « مايا مرسي» خلال كلمتها في افتتاحية القمة العالمية للنوع الاجتماعي في نسختها الثامنة، إلى المشاريع والمبادرات المختلفة التي دعمتها الحكومة المصرية لتحسين وضع المرأة في المجتمع، منها حملة التاء المربوطة سر قوتك المقامة برعاية القومي للمرأة لتمكين المرأة الاقتصادي والاجتماعي والسياسي.

إلى جانب مشاريع التدريب المهني المختلفة، والتدريب على الرقمنة، ومنها مشروع «تحويشة»بهدف ميكنة منظومة إدارة مشروع مجموعات الإقراض والادخار الرقمي، و يستهدف البرنامج دعم المرأة وتعزيز الشمول المالي والثقافة المصرفية وممارسات الدفع الرقمي في القرى المصرية.

وأعقبها كلمة مسجلة للدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي خلال فعاليات القمة استعرضت فيها أيضا جهود الحكومة المصرية المستمرة لتحسين وضع المرأة المصرية في كافة المجالات وكافة مناحي الحياة بما يتماشى مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وانطلقت اليوم الجلسة الافتتاحية للقمة العالمية للنوع الاجتماعي برعاية المجلس القومي للمرأة وبحضور الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.