رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

انطلاق فعاليات القمة العالمية للنوع الاجتماعي برعاية «القومي للمرأة»

كتب: سمر صالح -

05:22 م | الإثنين 16 مايو 2022

فعاليات القمة العالمية للنوع الاجتماعي

انطلقت، منذ قليل، فعاليات القمة العالمية للنوع الاجتماعي لعام 2022 لبنوك التنمية متعددة الأطراف، تحت عنوان «إعادة البناء بشكل أفضل: النهوض بالمساواة بين الجنسين من أجل مستقبل أكثر صمودًا»، والتي ينظمها كل من بنك الاستثمار الأوروبي والبنك الإسلامي للتنمية تحت رعاية المجلس القومي للمرأة ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة التعاون الدولي.

حضر فعاليات القمة الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، ونائب الدكتوره هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنميه الاقتصاديه، بالإضافه الى مشاركة ممثلين عن العديد من بنوك التنمية متعددة الاطراف في مصر، ولفيف من الشخصيات العامة.

تأثير جائحة كورونا على توفير فرص عمل

ترتكز القمة الحالية التي تقام تحت رعاية المجلس القومي للمرأة بمشاركة الدكتورة مايا مرسي، على محاور مختلفة ومنها تأثير جائحة كورونا على توفير فرص عمل مناسبة للنساء، ومجالات الرقمنة للتمكين الاقتصادي للمرأة، وغيرها من التحديات التي تتعلق بالمرأة في سوق العمل خاصة في ظل التغيرات العالمية الحالية.

كما ناقشت الكلمة الافتتاحية للقمة كيفية تعزيز وضع المرأة في دول القارة الأفريقية من خلال التعاون بين الدول لتدشين مشاريع تدريب ناجحة وفاعلة.