رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بعد 25 سنة.. «يسرية» في دعوى خلع: «معيشني في شقة إيجار واشترى لعشيقته عربية»

كتب: إسراء عبد العزيز -

06:02 ص | الجمعة 06 مايو 2022

تعبيرية

لم تشتكِ من ضيق الحال منذ 28 عامًا، وكانت تعمل طوال حياتها لتعينه على مصاعب الحياة، وبعد أن ضحكت الحياة له، عاش حياة الرغد بمفرده ونسي أنها عانت معه، وخان عشرتها وفضل عليها امرأة أخرى، وعندما طلبت منه أن ينتقلوا لشقة ملك لهم، رفض واشتكي ضيق الحال، وبعد أيام علمت بشرائه لسيارة  فاخرة «مرسيدس» لعشيقته، هذه كانت شكوى الزوجة الخمسينية «يسرية. هـ» لمحكمة الأسرة خلال إقامتها دعوى خلع ضد زوجها.

الزوجة رفضت حلول مكتب التسوية

جلست «يسرية» أمام خبراء التسوية وهي تحاول السيطرة على مشاعر الغضب التي تظهر على ملامح وجهها الحزين، وقالت: «إنها أخذت قرارها ولم تتراجع عنه، ولا تقبل أي مبررات من زوجها التي جاءت من أجل أن تنهي زواجها منه بعد أن خان عشرتها ولم يصن الود بينهما، ورفضت سماع الزوج خلال جلسة التسوية، وطلب تحويل قضيتها للمحكمة».

خلع بعد حب 30 سنة

وبدأت الزوجة في سرد تفاصيل زيجتها لمحكمة الأسرة، بأنها تعرفت على والد أولادها، كما وصفته، منذ 30 عامًا، بسبب الصداقة التي كانت تجمع بين عائلتيهما، وبعد عامين من التعارف والحب تقدم لخطبتها، ووافق والدها على عليه لأنه شاب مكافح، وبار بأهله وسيتقي الله في معاملتها، ولم تخالف رأي والدها، وتمت الخطبة، وتزوجا بعد 3 سنوات.

اشتكى من ضيق الحال ورفض شراء شقة

وأضافت «يسرية»، خلال حديثها أمام محكمة الأسرة، أنها بعد الزواج لاحظت ضيق الحال، فعرضت على زوجها أن تعمل لتساعده، ولم يرفض، وحصلت على وظيفة وبدأت في مشاركته في كل شيء، وبعد عامين رُزقا بطفلهما الأول وكانت حياتها سعيدة، وبدأت تنفق مرتبها على المنزل ويدخران مرتبه للأزمات، وبعد 4 سنوات أنجبت ابنها الأصغر، وظلوا على هذا الحال طوال فترة زواجهم، وبعد أن تزوج ابنهم الأكبر، بدأ زوجها يشتكي من ضيق الحال، وعندما طلبت منه أن يشتروا شقة ملك لهم بدلًا عن الإيجار رفض.

اشترى عربية مرسيدس لعشيقته

وتابعت الزوجة بصوت مثقل بالبكاء: «بعد شهور عرفت أنه على علاقة بوحده تانية، ولما واجهته أنكر وقال إنها مجرد صديقة، وبعدها عرفت أنه اشترى لها عربية مرسيدس أحدث موديل عشان توافق على الجواز منه، ولما واجهته تاني مبررش موقف».

وأنهت الزوجة دعواها بأنها تركت المنزل له وذهبت للعيش مع ابنها، وتوجهت لمحكمة الأسرة بزنانيري، وأقامت ضده دعوى خلع حملت رقم 4599، ولازالت الدعوى أمام المحكمة.