رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

3 نصائح تساعدك على التعامل مع شريكة حياتك في بداية العلاقة العاطفية

كتب: منة الصياد -

06:33 م | الأحد 01 مايو 2022

علاقة عاطفية

غالبا ما تكون الأيام الأولى من الدخول في أي علاقة عاطفية سعيدة، لكنها قد تكون صعبة أيضًا، وذلك بسبب حرص كل من الطرفين على كسب ثقة الآخر في أسرع وقت ممكن، لذلك قدم خبير علاقات بريطاني، مجموعة من النصائح المهمة للرجال، للتعامل بصورة صحيحة عند بدء علاقة عاطفية جديدة، وكيفية تجنب الوقوع في بعض الأزمات.

نصائح للرجال عند الدخول في علاقة عاطفية جديدة 

وقدم الخبير البريطاني تلك النصائح، كي يساعد كل رجل على النجاح في علاقته العاطفية بشريكة حياته، وهو ما نستعرضه في السطور التالية، وفق صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

تجنب الكذب تماما 

إذا كنت جادا بشأن علاقتك مع الطرف الآخر، يجب أن تكون صريحا منذ البداية، فإن إخبارك لشريكة حياتك بكل شيء لن يؤدي إلى الانفصال، ولن يؤدي الكذب إلا إلى تدمير العلاقة لأن جميع العلاقات تقوم على الثقة والاحترام المتبادلين. 

كذلك لا يمكن بناء العلاقات على الأكاذيب، وإذا كنت تهتم حقًا بالشخص الآخر أو تحبه ولا تريد قطع الاتصال، فمن الأفضل أن تكون صادقًا منذ البداية.

لا تحاول استعراض مزاياك 

يحذر خبير العلاقات الأسرية من محاولات استعراض مفاتن القوة في الشخصية من البداية، وذلك كي تساعد نفسك على ترك مساحة في معرفة شخصية الطرف الآخر، وتجعله هو أيضا يستكشف كافة جوانب شخصيتك، ومن ثم معرفة مدى التوافق بينكما.

الاهتمام الجيد بالطرف الآخر 

للحياة مشاغلها المختلفة لكن في العلاقات العاطفية يجب أن تحاول الالتزام بخططك مع شريكة حياتك قدر الإمكان، وذلك لأن الاهتمام عنصرا أساسيا في بناء العلاقة من البداية، لذلك يجب أن تُظهر أن شريكة حياتك هي من لها الأولوية بين أمورك.