رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

جيران الهنا| جارة ترسل كعك العيد لأولاد جارتها بعد وفاتها: بطبطب علينا

كتب: حنين وليد -

06:08 ص | الأحد 01 مايو 2022

وفاء ترسل لأولاد جارتها كعك وبسكويت العيد

«الجار القريب خير من الأخ البعيد».. بهذه المقولة تأسست فكرة الجيرة قديما في مصر، ليطبقها في الواقع بعد ذلك في بيت «وفاء رجب» التي أخذت من اسمها نصيبا كبيرا، لتتعهد بعد وفاة جارتها منذ عشرين عاما أن ترسل إلى بناتها كل عيد طبق مليء بالكحك والبسكويت لمساندتهم نفسيا، محاولة منهم لتعويض فراق والدتهم.

بداية الود المتبادل بين الجيران

جيرة امتدت لأكثر من 20 سنة مليئة بالكثير من الذكريات والأفراح والأحزان تشطرتها «وفاء» صاحبة الـ48 عاماً، مع جارتها وعشرة عمرها «نادية عمر» بعد أن فرقهما الموت بإصابتها بسرطان في الدم بمرحلة متأخرة لتمكث بعدها في السرير، وتقرر رفيقتها الاعتناء بها وبأولادها حتى توفت إلى الله.

«بنعتبرها في مقام ماما، عمرها ما سابتنا في ضيقة أو موقف صعب»، بهذه الكلمات عبرت «ندى عثمان» ابنة الجارة المتوفاة «نادية» في حديثها لـ«الوطن» عن شعورها اتجاه جارتها بمجرد علمها بتعب والدتها وبدأ معهم فصل جديد من العلاقات الطيبة: «كل يوم بتكلمني وتطمن عليا، وبتبعتلي كل حاجة على البيت، لدرجة أني مبقتش مصدقة، ومش حاسة بسببها أني يتيمة».

أطباق الكعك والبسكويت كل عيد

بدأت في «وفاء» من محافظة البحيرة، إرسال أطباق كعك وبسكويت عيد منذ 3 أعوام بعد وفاة «نادية»: «اتفاجئت أنها بتخبط على باب علشان تدينا الكحك اللى عملته بنفسها مخصوص علشانا»، في محاولة من «وفاء» لتعويض أولاد جارتها الأثنين، ويتراوح عمر الولد الصغير 16 سنة و«ندى»  صاحبة الـ20 عاماً، فكان معتادن على تناول الكعك من أيدي والدتهم بعد أن فارقهم والدهم ولم يعد بمقدراتهم شرائه من الخارج.

تصرفات نبيلة ظهرت من الجارة «وفاء» جعلت «ندى» تحتفي بها وتشارك الصور والمساعدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليحتذي بها الجميع، «من يوم ما ماما توفت وجارتنا ديما بتبعتلى كحك العيد وكأنها بتطبط عليا بطريقتها، الموضوع مش مجرد طبق كحك هو حنيه طبطبه منها علينا».