رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«قمر» حسناء وكالة البلح «تريند».. بتبيع منتجات التجميل بـ15 جنيه: «أوريجينال»

كتب: آية أشرف -

06:09 ص | السبت 30 أبريل 2022

قمر حسناء وكالة البلح

«كل حاجة عندي أوريجينال، بـ 15 جنيه وبجربها الأول، برة بـ400 جنيه، تعالي النتيجة فوري» بهذه الكلمات تقف «قمر» حسناء وكالة البلح، أسفل أحد كباري الوكالة بعباءة سمراء، وحجاب تقليدي يظهر شعرها الملون، مع المكياج الصارخ، تحمل العديد من الصناديق التي تحوي منتجات التجميل والعناية بالبشرة العالمية، التي تتراوح أسعارها بين الـ400 و500 جنيه، إلا أن الأمر عند «قمر» مختلف تمامًا، فهي تبيع العبوة الواحدة بـ 15، و20 جنيهًا. 

الفتيات في ذهول، ليس فقط الموجودات حولها، ولكن على مواقع التواصل الاجتماعي، فالكثير منهن يشارك مقاطعها المصورة، بين السخرية من المنتجات وأسعارها، وبين التحذير من شرائها.

قمر: المنتجات كلها أورجينال

«حاجتي كلها أورجينال يا آنسة.. وأنا بجربها» وقفت «قمر» وسط زحام شديد من الفتيات ترد على استفسارتهن، مؤكدة أن جميع المنتجات أصلية: «بيقولوا متعبية، لكن لأ والله كلها أوريجينال وأنا بجربها بنفسي، ده بـ15 وده بـ20 بس، وبرة بأضعاف اضعاف السعر». 

وأشارت «قمر» خلال المقطع المتداول إنها تقوم بتجربة منتجات العناية بالبشرة قبل بيعها:  «بجرب المنتجات بنفسي قبل بيعها، وكلها صالحة وتاريخها ساري». 

الأطباء يحذرون 

وفي هذا الصدد، حذر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، المتابعين عبر «هُن» من شراء المنتجات الغير مضمونة رخيصة الثمن: «كل ده بيتحط على البشرة ممكن يدمر الجلد لو غير مضمون».

وأشار «الناظر» لما تسببه المنتجات الغير موثوق بها من ظهور الحبوب والندبات والبقع، فضلًا عن تقشير الجلد والأمراض الجلدية بسبب تفاعلها مع البشرة. 

وفي نفس السياق، حذر الدكتور أشرف الهباق، استشاري طب وجراحة العيون، من شراء منتجات العيون، مجهولة المصدر، خلال حديثه لـ «هُن»، قائلًا: «دي منتجات بتتحط في العين إزاي أسترخص؟، بتكون مليانة مواد سامة».

وسرد «الهباق» المشكلات التي تسببها منتجات العيون الغير موثوق بها، والتي جاءت على النحو التالي: 

- التهاب في منطقة الجفون. 

- انسداد في المجرى الدمعي للعين.

- حدوث التهاب في الملتحمة والقرانية. 

- الإصابة بجرح لـ القرنية.

- الإصابة بعتامة في القرنية.