رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

نصائح لإسعاد طفلك في العيد دون تكلفة.. «خليه يوم مميز في حياته»

كتب: هبة سعيد -

09:51 م | الخميس 28 أبريل 2022

إسعاد الطفل في العيد

تزامنًا مع اقتراب عيد الفطر المبارك، يبدأ الأهل والأصدقاء في تبادل التهنئة بالزيارات أو من خلال الرسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن يختلف الأمر لدى الصغار، لذا من الضروري توعيتهم بأهمية يوم العيد، وإدخال الفرحة على قلوبهم في ذلك اليوم.

كيف تسعدين قلب طفلك في العيد؟

ويقدم «هن» في الموضوع التالي، مجموعة من النصائح للأمهات لتساعدهن في إدخال الفرحة على قلوب أطفالهن في العيد، وفقًا لموقع «Very Well Family» وتتمثل فيما يلي:

- يمكن لأيام العيد أن تكون ذكرى جميلة بينك وبين طفلك تجعله ينتظره من وقت إلى آخر لمشاركة الفرحة معك، لذا احرص على شراء ملابس جديدة له في العيد.

- يفضل إسعاد الطفل من خلال نشر البهجة في غرفته من خلال تزيينها، ووضع الرسومات والألوان التي تعزز شعور البهجة والفرحة لديه.

- احرصي على مشاركة أبنائك لك في إعداد الوجبات، ومعرفة طقوس يوم العيد، حتى يرتبطون بها، وتتملك منهم السعادة والبهجة حتى الأعياد القادمة.

- يمكنك تخصيص وقت في أيام العيد للجلوس مع طفلك وقراءة القصص التي تسرد مظاهر الاحتفال، وطقوس العيد المختلفة لدى الكبار والصغار أيضًا.

تقديم هدايا للطفل في العيد 

- احرص على منح طفلك الهدايا يوم العيد، كما يمكنك تدريبه على اكتساب مهارات ايجابية والتي تتمثل في تقديم الهدايا للغير ومساعدتهم، من خلال تجهيز هدايا في حقائب مثل بالونات، وتوزيعها على الأطفال عقب الانتهاء من صلاة العيد، أو في الشارع.

- ساعد طفلك في مشاركة الفرحة مع الآخرين من الأصدقاء والجيران؛ لأن الأطفال يجدون السعادة عند اللعب مع أقرانهم من الأطفال.

- يمكنك تشغيل الأناشيد والأغاني المختلفة التي تناسب أجواء العيد حتى يرددها طفلك، ويندمج مع أجواء العيد المعروفة.

- جهزي حفلة صغيرة في المنزل بحضور جميع أفراد الأسرة، حتى يعتاد الطفل على أن العيد علامة للتجمعات الأسرية.