رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

8 نصائح للمحافظة على صحة الأسنان بعد الأربعين.. ابتسم دون خجل

كتب: هبة سعيد -

06:09 م | الإثنين 25 أبريل 2022

نصائح للحفاظ على الأسنان

الكثير يبحث عن الابتسامة المثالية، ومظهر أسنان لائق خاصة مع التقدم في العمر، إذ تطرأ العديد من التغيرات على الأسنان، واللثة، والضرر بهما يمكن أن يؤثر سلبيًا على الشخص في هذه المرحلة.

نصائح للمحافظة على صحة الأسنان في الأربعين

وبحسب موقع «Daily Mail» توجد بعض النصائح التي يحتاجها الأفراد للمحافظة على صحة الأسنان في سن الأربعين:

- يصبح الفم أكثر جفافًا مع التقدم في العمر، لذا من المحتمل أن تتسوس الأسنان بنسبة كبيرة، ومن المحتمل أن يمر من سقف الفم، والحل الأفضل للتلغب على هذه المشكلة هو الحرص على تناول القدر الكافي من الماء.

- ابتعد عن تناول السكريات، عند ترطيب الفم، بالإضافة إلى ضرورة البعد عن المشروبات الغازية في هذه المرحلة العمرية حتى تحد من نمو البكتيريا في الفم، والتي تؤدي إلى تسوس الأسنان.

- تناول كوب من الماء الصافي عقب تناول الطعام من الأمور التي تساعد على إزالة بقايا الطعام المتبقية في الفم بشكل سريع، وبالتالي يساعد على نظافة الفم.

كيفية تنظيف الأسنان من بين الفراغات؟

- حافظ على تنظيف أسنانك من بين الفراغات، من خلال استخدام فرشة الأسنان وغسلها مرتين في اليوم، نظرًا لأن آلام الفم وأمراضه تبدأ من بين الأسنان، وبالتالي بامكانها أن تسبب أمراض اللثة والتسوس.

- حاول عمل روتين تستمر عليه للحفاظ على صحة أسنانك، والذي شمل زيارتك للطبيب المتخصص من بين فترة إلى أخرى لمراجعة صحة أسنانك والتأكد من نظافتها وصحتها.

- تعتبر القهوة من المشروبات الأساسية لدى الكثير من الأشخاص، لذا حاول الامتناع عنها حتى لا تتأثر أسنانك بالحموضة التي تحتوي عليها.

- يفضل الامتناع عن التدخين تمامًا في هذه المرحلة العمرية، وغسل الأسنان بشكل منتظم. 

- الحرص على تناول الوجبات الغذائية التي تحتوي على العناصر المهمة التي تدعم صحة الأسنان مثل الخضروات والفواكه بأنواعها المختلفة.