رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

إزالة الشعر بدون ألم بمعجون الأسنان.. وسيلة آمنة أم لا؟

كتب: منة الصياد -

07:36 م | الأربعاء 23 فبراير 2022

إزالة الشعر بدون ألم بمعجون الأسنان

إزالة الشعر أمر مهم وأساسي لكل فتاة، إذ يُعد مظهرًا من مظاهر العناية الشخصية بالجسم، لذلك تبحث العديد من الإناث عن طرق ووسائل مختلفة لإزالته بشكل آمن، وقد يلجأن إلى وسيلة إزالة الشعر بدون ألم بمعجون الأسنان وهو ما نستعرض الحديث عنه خلال السطور التالية.

إزالة الشعر بدون ألم بمعجون الأسنان

هل يساعد معجون الأسنان في إزالة الشعر؟ سؤال يتردد إلى المسامع بكثرة، حيث تدمج بعض السيدات معجون الأسنان مع مكونات أخرى لإذابة الشعر غير المرغوب فيه، وخاصة شعر الجسم، لكن لا يوجد دليل حتى الآن يشير إلى أن هذه طريقة فعالة وآمنة لإزالة الشعر، حسب ما ذكر موقع healthline العالمي المعني بالصحة.

ووفق ما أوضحت التقارير، فإنه من المحتمل أن يتسبب معجون الأسنان في تهيج للبشرة، لأنه يحتوي على نسب من الكحول وبيروكسيد الهيدروجين، وكلاهما يجفف البشرة، ومع العديد من الطرق اللطيفة والفعالة لإزالة الشعر من جسمك، يرى الخبراء أنه ليس هناك مبررًا قويًا لاستخدام معجون الأسنان. 

طرق أخرى لإزالة الشعر 

ومن المتعارف عليه أن هناك طرق مختلفة لإزالة الشعر، والتي تلجأ لها العديد من الفتيات، والتي تتمثل في كل من:

الكريمات 

كريمات إزالة الشعر متوفرة بدون وصفة طبية، إذ يسهل شراؤها والحصول عليها من أماكن مختلفة، حيث تعمل المواد الكيميائية في هذه المنتجات على إذابة جذع الشعرة، لكن يمكن أن يؤدي استخدام الكريم بشكل غير صحيح إلى حرق بشرتك، لذلك يجب عليكِ أولاً اختبار القليل من الكريم على منطقة صغيرة من ذراعك للتأكد من عدم وجود رد فعل سيئ تجاهه، كذلك العمل وفق التعليمات المدونة على العبوة.

الشمع الساخن 

يمكنك استخدام الشمع الساخن داخل المنزل، أو عند الذهاب إلى صالونات التجميل المختلفة، لكن للشمع الساخن بعض الآثار الجانبية، والتي من بينها أنه لا يزيل الشعر من جذوره، أو التسبب في إحداث حروق بالجلد في حال ارتفاع درجة حرارته.

ويجب ألا يستخدم الشمع الساخن إذا كنتِ تستخدمين أيضًا أنواعًا معينة من كريمات حب الشباب الموصوفة طبيًا.

الخيوط

استخدام الخيوط هي طريقة هندية تقليدية لإزالة الشعر تقدمها بعض صالونات التجميل، وتلجأ بعض السيدات لاستخدام الخيوط في نتف الشعر بالوجه، كطريقة سريعة وفعالة.

إزالة الشعر بالليزر

تعد وسيلة إزالة الشعر بالليزر واحدة من أطول الطرق التي تدوم طويلًا، لكنها تتطلب عمومًا أربعة جلسات أو أكثر بفاصل من 4-6 أسابيع، حيث يعمل شعاع الليزر أو نبضة الضوء على تدمير بصيلة الشعر، وقد يكون العلاج مكلفًا ومؤلمًا في بعض الأحيان، ولكن يمكن استخدامه على أجزاء كثيرة من الجسم حيث يظهر الشعر غير المرغوب فيه. 

استخدام الأدوية 

إذا لم تساعدك أي من طرق إزالة الشعر هذه، فقد تحتاجين إلى استشارة طبيبك، لأن هناك بعض العقاقير التي تمنع نمو الشعر أو تبطىء من عملية نموه.

التحليل الكهربائي

يتم إجراء التحليل الكهربائي بواسطة متخصص يقوم بوضع إبرة دقيقة بتيار كهربائي في بصيلات الشعر، إذ أنه هناك طريقتان أساسيتان لإزالة الشعر باستخدام التحليل الكهربائي، هما الطريقة الجلفانية والتحلل الحراري.

وإزالة الشعر الجلفاني يدمر كيميائيًا بصيلات الشعر، ما يساهم في عدم ظهورها بشكل سريع وملحوظ.

أفضل الطرق الطبيعية لإزالة الشعر الزائد 

إلى جانب تلك الوسائل، هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن اللجوء لها داخل المنزل لإزالة الشعر، والتي تتمثل في:

السكر والليمون

مع خلط ملعقتين من السكر وعصير الليمون، بالإضافة إلى وضع 8-9 ملاعق من الماء، ثم تسخين هذا المزيج حتى تبدأ الفقاعات بالظهور ثم اتركيه حتى يبرد، ويوضع المزيج على المناطق المطلوب إزالة الشعر منها باستخدام ملعقة صغيرة وتترك لمدة تتراوح بين 20-25 دقيقة، ثم تغسل بالماء البارد وتفرك بحركة دائرية.

العسل والليمون

يتم خلط ملعقتين من السكر وعصير الليمون وملعقة واحدة من العسل، ويسخن الخليط لمدة حوالي ثلاث دقائق ويضاف الماء لجعل المزيج أرق، وعندما تبرد العجينة، ضعي نشاء الذرة على المناطق المطلوب إزالة الشعر منها، وانشري العجينة في اتجاه نمو الشعر، بعد ذلك، استخدمي شريط الشمع أو قطعة قماش قطنية لسحب الشعر في الاتجاه المعاكس للنمو.

دقيق الشوفان والموز

خلط ملعقتين من دقيق الشوفان مع الموز الناضج، وطبقي هذه العجينة على المناطق المطلوب إزالة الشعر منها، ودلكيها لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليها بماء بارد.