رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

طريقة النوم الصحيحة بعد الولادة القيصرية.. مش هتحسي بوجع وهتحمي الغرز

كتب: غادة شعبان -

10:52 م | الجمعة 22 أبريل 2022

طريقة النوم الصحيحة بعد الولادة القيصرية - أرشيفية

طريقة النوم الصحيحة بعد الولادة القيصرية، تبحث عنها كثير من السيدات، سواء المقبلات على الولادة، أو حديثي الولادة، خاصة أن تلك العملية تعد الأكثر مشقة وصعوبة على السيدات، ولا يستطعن عدها النوم بسهولة من شدة التعب والإرهاق والألم الذي يسيطر على أجسامهن، إذ تخشى الأم النوم بطريقة خاطئة، تؤثر بالسلب على جرح الولادة، وتتعرض للنزيف ولمشكلات صحية.

طريقة النوم الصحيحة بعد الولادة القيصرية

طريقة النوم الصحيحة بعد الولادة القيصرية، نستعرضها وفق موقع «هيلث لاين»، الطبي المتخصص في شؤون الصحة، الذي قدم العديد من الطرق التي يمكن للأم اتباعها في وضعيات النوم بعد إجراء عملية الولادة.

النوم على الظهر، من أفضل وضعيات النوم للأم عقب الولادة القيصرية، إذ تساعد على التعامل بأريحية، فضلا عن عدم الضغط على منطقة الجرح، وتفادي الوقوع في الضرر أو المشكلات، وتجنب عدم التعرض لفك الغرز، أو التسبب في الارتخاء بها، لكن تعتبر تلك الطريقة غير محببة لبعض السيدات.

النوم على أحد الجانبين

وضعية أخرى للنوم بعد الولادة القيصرية، هي النوم على أحد الجانبين، تلك الوضعية التي تفضلها كثير من السيدات عقب الولادة القيصرية، كونها لا تتسبب في آلام شديدة أو ضغط على الجرح، وتساعد على الشفاء السريع من الآلآم.

وسائد أسفل الجسم أثناء النوم

طريقة النوم الصحيحة بعد الولادة القيصرية، لا تقتصر على الحالتين السابقتين، إذ تفضل بعض السيدات النوم على وسادة، من خلال رفع أماكن محددة من الجسم، ووضع الوسائد تحتها، حتى تسترح بشكل كبير، إذ تساعد تلك الطريقة على تقوية الدورة الدموية في الجسم وتنشيطها، كما يمكن وضع وسائد جانبية على البطن.