رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

طريقة تطويل الأظافر.. «الحل في نظام غذائي سليم والفوليك»

كتب: روان مسعد -

10:38 ص | الجمعة 22 أبريل 2022

طريقة تطويل الأظافر

تتعرض الأظافر للقضم والماء والحرارة والعوامل الخارجية التي يمكن أغلبها أن يسبب ضعف الأظافر وبالتالي تقصيفها وتكسيرها وتصبح ضعيفة لا تطول، ويستعرض التقرير التالي طريقة تطويل الأظافر بسهولة في البيت باتباع خطوات سهلة وفي متناول جميع الفتيات لتنعمي بالأظافر التي تحلمي بها، وتلك النصائح نقلا عن مجلة elle الفرنسية المتخصصة في شؤون المرأة، وفيما يلي طريقة تطويل الأظافر.

طريقة تطويل الأظافر الصحيحة

استخدمي زيت بشرة يوميا

سر أفضل طريقة لتطويل الأظافر هي الترطيب بشكل أساسي، وذلك للحصول على أظافر قوية، وبصحة جيدة، إذ يعمل زيت البشرة على ترطيب البشرة والأظافر، وهذا هو السبب في أنها خطوة مهمة في العناية بالأظافر، إذا كنتي تريدينها ببساطة أن تبدو في أفضل حالاتها، ولا يجب شراء الأنواع باهظة الثمن وإنما يمكنك استخدام زيت الجوجوبا البسيط، فهو لا يكلف نهائيا، وتجنبي قضم الأظافر نهائيا.

تناولي البيوتين لإطالة الأظافر

قد تساعد الأطعمة الغنية بالبيوتين على تقوية الأظافر الهشة، وهناك العديد من الدراسات الصغيرة لدعم ذلك، فقد أظهرت زيادات كبيرة في سمك وصلابة الأظافر بعد تناول مكمل بيوتين 2.5 مللي جرام كل يوم، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل ذلك.

استخدمي مبرد أظافر ناعم

مبارد الأظافر الزجاجية هو الأفضل للاستخدام، في حالة كانت أظافرك جميلة وتدوم لفترة أطول وسهلة التنظيف، إلا أنه من المفيد أكثر استخدام مبرد ناعم لمنع تمزيق أو تقسيم أظافرك من المنتصف.

تناولي حمض الفوليك لإطالة الأظافر

إذا كان الظفر متعرج، فقد تحتاجين إلى زيادة تناول فيتامين ب 9، ويُعرف هذا الفيتامين باسم حمض الفوليك، ويصلح ويضاعف الخلايا التي تتكون منها الأظافر، ما يسرع النمو ويعزز صحة الأظافر بشكل عام، كما ثبت أنه يعزز قوة الأظافر ويمنع التقشر.

استخدام مزيل طلاء أظافر جيد

عندما يظهر على مانيكيرك علامات تقشر، يكون من السهل جدًا التقاط أي زجاجة قديمة من مزيل طلاء الأظافر، لكن تلك التي تحتوي على تركيزات عالية من الأسيتون، وهو المذيب القوي المسؤول عن إذابة طلاء الأظافر بسرعة، قاسية للغاية على الأظافر الهشة ويمكن أن تجففها على الفور تقريبًا وتسبب تقشير وانقسام، لذا جربي استخدام طلاء أظافر طبيعي أكثر والخالي من أي مواد كيميائية قد تكون سامة.

نظامًا غذائيًا صديقًا للأظافر

أفضل نظام غذائي للصحة الشاملة بما في ذلك أظافرك هو التنوع، لنمو الأظافر لفترة أطول وأقوى، يجب اتباع نظام غذائي مغذي بألوان قوس قزح يشمل الفاكهة والخضروات الملونة، والخضروات الورقية، والأسماك الزيتية، والمكسرات، والبذور، والأفوكادو، والبيض، واللحوم الخالية من الدهون، والقليل من الحبوب الكاملة والبطاطا الحلوة.