رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

 5 نصائح للتوقف عن لمس وجهك بينها تقليم الأظافر

كتب: مريم النادي -

11:26 ص | السبت 19 مارس 2022

نصائح للتوقف عن لمس الوجه

لا بد من أنك جربت الشعور بالملل أثناء الجلوس على مكتبك أو أثناء المذاكرة، فتبدأ يدك في لمس وجهك على أمل أن ذلك ربما يمنحك إحساسًا بالرضا، ولكن على العكس تماما فبشرتك تكره ذلك بشدة، وقد يتطور الأمر إلى عادة ضارة لجلدك تسبب ندوب صعبة العلاج في المستقبل، لذا يقدم «هن» في التقرير التالي بعض النصائح لكيفية التوقف عن لمس وجهك، وفق موقع «بولد سكاي» الهندي. 

5 نصائح للتوقف عن لمس الوجه

إخفاء المرآة

توقف عن النظر في المرآة كثيرًا، على الرغم من أنه لا غنى عنها في ارتداء الملابس وغيرها، فإنها قد تساعد على إظهار كل عيب في الوجه، وأيضا تجنب النظر في مرآة الحمام لفترة طويلة خاصة بعد الاستحمام بالماء الساخن.

تقليم الأظافر

يعتبر الحفاظ على الأظافر القصيرة، طريقة مثالية لتجنب استخدامها للعب في الوجه، لذا يجب قصها أو بردها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، فهي خطوة مفيد للتقليل من خطر العدوى التي يمكن أن تؤدي إلى تهيج الجلد.

التأمل

يساعد التأمل في تقليل التوتر والقلق وتنمية التركيز، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه لتطوير عادات ومشاعر جديدة، فيمكن أن يجعلك على دراية بالأفكار التي تسبب لك القلق، والتي يمكن أيضا أن تساعد في التوقف عن لمس الوجه.

استشارة الطبيب

لمس الوجه دون داعٍ من المحتمل أن يؤخر شفاء حب الشباب، وفي بعض الأحيان يجعلها تبدو أسوأ، وقد تؤدي إلى ظهور بثور جديدة، لذلك فإن علاج حب الشباب أمر ضروري لعلاج الجلد، واستشارة طبيب واختيار نظام صحي للعناية بالبشرة، سيساعد في التقليل من هذه العادة.

استخدام اليد في أعمال أخرى

اشغل يدك دائما في مهام أخرى تبعدك عن التفكير في لمس وجهك باستمرار مثل استخدام الكرة الخاصة بتهدئة الأعصاب.