رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

احذري استخدام المرآة بهذا الشكل في منزلك

كتب: ياسمين الصاوي -

01:11 م | الثلاثاء 11 أبريل 2017

احذري استخدام المرآة بهذا الشكل

"البيوت أقدام وأعتاب" هذا المثل الذي ردده أجدادنا منذ زمن بعيد، فلعلك دخلت أحد المنازل فشعرت بالضجر والتوتر دون سبب واضح، وربما سمعت عن بيوت جلبت الحظ والخير إلى ساكنيها، بعكس بيوت أخرى أوقعت أهلها في دائرة الحزن وقلة الحظ والخلافات المستمرة.

من هنا توصل الباحثون الصينيون إلى علم طاقة المكان "فانغ شوي" والذي يقوم على وضعيات الأثاث في المنزل بطريقة معينة تجلب الخير والرزق والسعادة، وأشياء أخرى يحظر استخدامها بشكل معين، ومن ضمن هذه الأشياء المرآة.

نشر موقع " " feng shui pundit أماكن وأشكال للمرايات يجب تجنبها في المنزل، حيث تجلب الطاقة السلبية وقلة الحظ، وتبين أن من بينها المرايات بدون إطار خارجي، كذلك يفضل عدم وضع المرايات خلف "الكنبة" أو السرير أو أمام مدخل المنزل، وتجنب استخدامها أمام الحمام أو في واجهة السرير أو على ارتفاع عالي أو وضع تلك المرايات المتسخة أو المكسورة أو التي تقطع زوايا معينة كالرأس والقدم.

وينصح الباحثون بعدم وضع مرآة في غرفة النوم أو الحمام، وإن كان لابد منها فيجب تغطيتها ليلا، ويجب ألا تعكس صورة الشخص وهو جالسا في الغرفة فربما يتعرض لمشاكل طبية أو عاطفية، كما يؤثر وضع المرآة بجوار مكتب الأطفال على انتباههم وتركيزهم أثناء المذاكرة.

عليك التأكد من نظافة المرآة ووضعها في زاوية المنزل أو بجانب النوافذ لتعكس المناظر الطبيعية الموجودة بالخارج أو وضعها أمام خزينة النقود لتجلب لك مزيد من الثراء، ويجب أن ترتفع عن الأرض بمقدار من 4 إلى 5 أقدام بحد أدنى، ويفضل استخدام المرآة مربعة الشكل لأنها تمدك بالطاقة الايجابية.

الكلمات الدالة