رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة عمل الغريبة المصرية.. مقاديرها سهلة وسعرها على قد الإيد

كتب: غادة شعبان -

02:17 ص | الجمعة 22 أبريل 2022

طريقة عمل الغريبة المصرية

تعتبر الغريبة المصرية من أكثر الأنواع التي يفضلها الكثيرين، إذ تتفنن ربات المنازل في طريقة عملها بأشكال ووصفات مختلفة «على قد الإيد» واقتصادية غير مكلفة، حتى تستطع إدارة شؤون منزلها بإمكانيات بسيطة، تسعد من خلالها أسرتها وأطفالها احتفالا بعيد الفطر المبارك، الذي يفصلنا عنه أيام بسيطة، مودعين شهر رمضان الكريم.

ويُقدم هُن طريقة عمل الغريبة المصرية، على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي، التي تقوم بإعداد وصفات للسيدات اقتصادية تتناسب مع جميع السيدات، بمختلف الحالة الاقتصادية.

مقادير الغريبة المصرية

دقيق

بندق

سمنة

ربع كيلو سكر بودرة

 بياض بيض

طريقة تحضير الغريبة المصرية

في البداية قومي بخلط السكر والسمنة في وعاء حتى يذوب السكر بشكل تام، مع إضافة الدقيق وعجنها جيدا، ثم قومي بإضافة بياض البيض حتى تتماسك العجينة جيدا، ثم قومي بتشكيلها على شكل كرات، وقومي بوضع البندق على العجينة، ورصها في صينية وادهنيها بزيت، وقومي بإدخالها الفرن لمدة 15 دقيقة، حتى تصبح الغريبة لونها ذهبي، واتركيها حتى تبرد وبعدها قدميها باردة مع كوب شاي أو بيبسي.

مقادير الغريبة الناعمة بالشوكولاتة

دقيق

ملح

قرفة مطحونة

قهوة

زبدة طرية

ربع كوب من السكر الناعم

فانيليا

شيكولاتة

 لبن

طريقة تحضير الغريبة الناعمة بالشوكولاتة

في البداية قومي بوضع الدقيق والقرفة في وعاء وقومي بخلطهم جيدا، ثم قومي بإضافة القهوة مع الاستمرار في التقليب، بعدها قومي بوضع الزبدة والسكر، في الخلاط الكهربائي أو العجانة الكهربائية، للحصول على خليط كريمي، بعدها قومي بإضافة الدقيق بشكل تدريجي للخليط، مع التقليب الجيد حتى تتجانس المقادير.

قومي بتكوير العجينة ووضعها في صينية ودخليها الفرن، لمدة ثلث ساعة، حتى تصبح بشكل ولون ذهبي، وبعدها شكليها وزينيها بالمكسرات على حسب الرغبة، وقدميها لأسرتك ولأطفالك مع القهوة أو البيبسي.