رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

حقوق النساء المكبوتة تناقش في المزاريطة بمسلسل الكبير أوي 6: «إحنا مش هينفع نتساوى»

كتب: هبة سعيد -

10:59 م | الخميس 21 أبريل 2022

مشهد من مسلسل الكبير أوي6

سلسلة من الحلقات عبر الأعمال الرمضانية التي تبحث عن حقوق المرأة، ناقشها السباق الفني لهذا العام، وكل عمل يعرضها بطريقته المختلفة، من بينها مسلسل «الكبير أوي» بطولة أحمد مكي الذي تطرقت أحد حلقاته إلى الحديث عن حقوق المرأة ومحاولة مساواتها بالرجل، وجسدت المشاهد بأسلوب طريف وكوميدي كما تعودنا.

مؤتمر مناقشة حقوق السيدات

وتجمهرت سيدات «المزاريطة» في مسلسل الكبير أوي أمام مركز الشباب للتعنت عن منعهن لدخوله، إذ جاء «الكبير» لفض الحشد وأخبرته والدته وبرفقتها «جوني» أن السيدات لهن الحق في دخول المركز وممارسة جميع الأنشطة، ولكن نجح الكبير في فض المظاهرة، حتى أثيرت حالة من الغضب من قبل الجنسين، خاصة بعد أن نشر «جوني» فيديو لزوجة الكبير «مربوحة» وهي تحكي ما فعله معها الكبير من ضرب، وحبسها في الدوار بعد عودتها، لتصبح تريند.

الكبير يخرج عن صمته 

وعقدت المزاريطة مؤتمر لمناقشة حقوق الستات المكبوتة، والتي صرحت كل واحدة عن غضبها من زوجها حتى انفعلت «سمانتا» والدة الكبير عن غضبها من موقف السيدات في المزاريطة «الستات مش عارفين حقوقهم، طول عمرهم بتحسسوهم إنهم أقل منكم»، حتى خرج الكبير عن صمته وصرح عن دور المرأة في حياتهن «إحنا عمرنا ما شوفنا الراجل أحسن من الست، الستات هما الحنان، والحاجة الحلوة اللي بتصبرنا على الشقى، وتحلي مرارة الأيام».

وعن إصرارهن عن المساواة بين الرجل والمرأة، أكد «الكبير» أنها كذبة «احنا مش هينفع نتساوى، إحنا مختلفين، الراجل ربنا إداه قوة، إحنا بنكمل بعض، الراجل من غير ست ميسواش».

أبطال مسلسل الكبير أوي 

ويشارك في العمل الدرامي عدد كبار الفنانين أبزهم، الفنان أحمد مكي، رحمة أحمد فرج، محمد سلام، نرمين الفقي، أسماء جلال، سليمان عيد، ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، علاء زينهم.