رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة عمل الكحك بطريقة سهلة.. وصفات غير مكلفة من الشيف سالي فؤاد

كتب: غادة شعبان -

08:43 م | الخميس 21 أبريل 2022

كحك العيد

تبحث الأمهات وربات المنازل عن طريقة عمل الكحك بطريقة سهلة، تتناسب مع إمكانياتها داخل المنزل وغير مكلفة تُدخل الفرحة والسرور بها على قلوب أسرتها وأطفالها، بالقرب من عيد الفطر المبارك، الذي يفصلنا عنه أيام قليلة، وتحرص الأمهات على إعداد حلوى العيد من الكحك والغريبة والبسكويت والبيتيفور والغريبة.

ويُقدم هُن طريقة عمل الكحك بطريقة سهلة، على طريقة الشيف سالي فؤاد.

مقادير الكحك بطريقة سهلة

دقيق

ماء دافئ

سكر

ملح

سمن

زبدة

ريحة الكحك

سمسم

خميرة

طريقة عمل الكحك 

في البداية قومي بخلط الدقيق والملح في وعاء، وبعدها قومي بإضافة السمنة والزبدة على النار في حلة حتى تمام الغليان، بعدها قومي بوضع ريحة الكحك على الدقيق، مع إضافة السمسم.

وقومي بوضع السمن عليه حتى يتحمص جيدا، مع الخلط الجيد للحصول على قوام جيد، وبعدها قومي بخلط الخميرة مع السكر والماء، وقومي بتغطيتها لدقائق حتى يجرى التخمر الجيد، وتصبح متماسكة و ناعمة وجاهزة للاستخدام لعمل الكحك.

قومي بتقطيع العجينة لكرات صغيرة ثم قومي بنقشها حسب الشكل المطلوب، وقومي بوضعها في صواني وقومي بإدخالها الفرن، حتى يصبح لونها ذهبي، وقدميه بعدما يبرد وقومي برش سكر بودرة على الوجه.

 

مقادير عمل الكحك بطريقة سهلة

3 كوب دقيق

ملعقة خميرة جافة

ملعقة سكر أبيض

كوب سمن بلدي

 سكر بودرة 

عجوة

ملعقة ريحة الكحك

كوب ماء دافئ

طريقة أخرى لـ عمل الكحك 

في البداية قومي بإحضار حلة وضعي بها السمن حتى يقدح جيدا، وبعدها ضيفي الدقيق وعليها ريحة الكحك، وبعدها قومي بوضع السمسم والخميرة في الماء الدافئ، مع السكر مع التقليب الجيد وتركها حتى تستريح، بعدها قومي بوضع السمن المقدوح وافردي العجينة حتى تصبح سهلة للاستخدام.

قومي بتشكيل العجينة وكوريها بيدك وبعدها قومي بنقش العجينة حسب الرغبة والشكل المطلوب، في صينية وادهنيها بزبدة أو سمنة، بعدها قومي بإدخال الكحك الفرن واتركيه حتى تمام النضج، وقومي برش سكر بودرة عليها وقدميها في العزومات والسهرات وفي محيط الأسرة والأصدقاء.