رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة عمل اللانكشير.. بسكويت العيد سادة وبالألوان

كتب: غادة شعبان -

09:46 ص | الثلاثاء 19 أبريل 2022

اللانكشير

طريقة عمل اللانكشير.. يعد «اللانكشير»، من أكثر أنواع الحلوى المفضلة لدى الكثيرين نظرًا لمذاقها الطيب والشهي، وتتفنن ربات المنازل في طريقة إعدادها خاصة في العيد، كونها من أشهر الأنواع المعروفة والتي تجدها متواجدة بكثرة في تلك المناسبة، ويمكن أن تكون سادة أو بألوان مختلفة ونكهات متميزة.

ويُقدم هُن طريقة عمل اللانكشير، على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي.

مقادير عمل اللانكشير

زبدة دافئة

سكر بودر مطحون

بيضة

دقيق أبيض

نصف كوب من النشا

ربع ملعقة من الفانيلا

ربع ملعقة بيكنج باودر

جوز هند مبشور

مشكل مربي

مشمش

فراولة

طريقة عمل اللانكشير في المنزل

في البداية، قومي بخفق الزبد في حلة على النار، وعليها ضيفي السكر البودر، واخلطي المكونات مع بعضها البعض، سواء كانت بشكل يدوي أو بالخلاط الكهربائي، وبعدها ضيفي الكريمة.

تأتي الخطوة الثانية وتتمثل في إضافة البيض مع الفانيلا، مع الخفق المستمر، وعليها قومي بوضع الدقيق الأبيض والنشا وعليه البيكنج بودر، واخلطيها جيدا، مع التقليب المستمر حتى تحصلي على عجينة متجانسة مع بعضها البعض وتصبح جاهزة للاستخدام.

يمكن ترك العجينة في الثلاجة لمدة نصف ساعة حتى تستريح، وتتماسك جيدا مع بعضها البعض، وبعدها قومي بتقطيع العجينة إلى كرات وفي صينية قومي برص البسكويت، وبعدها ضعيها في الفرن، لمدة 20 دقيقة، حتى يتغير لونها إلى اللون الذهبي أو اللون المراد بحسب الإضافات.

بعد خروج البسكويت من الفرن، اتركيه حتى يبرد وبعدها قومي بوضع المربي على كل واحدة حسب الرغبة سواء كانت مربى المشمش أو الفراولة، والصقيه بأخرى وعليهم جوز هند مبشور، وكرري تلك المراحل حتى تمام الانتهاء من البسكويت بأكمله.

قومي بإحضار طبق للتقديم ويمكن تناول بسكويت اللانكشير مع الشاي وفي جلسات الأصدقاء والعزومات.

مقادير بسكويت اللانكشير

 دقيق 

بيكنج بودر

 نشا 

ملعقة فانيليا

4 بيضات 

مربى 

كوب سمنة

كوب سكر 

طريقة تحضير بسكويت اللانكشير

في البداية قومي بتحضير المكونات من السمن والسكر والبيض والدقيق والنشا والفانيليا في إناء وقومي بخلطهم جيدا مع بعضهم البعض وعليهم البيكنج بودر.

قومي بتكوير الخليط والعجينة وبعدها أحضري صينية مدهونة وادخليها الفرن لمدة دقائق حتى تمام النضج.

بعد إخراج البسكويت من الفرن، يمكنك استخدام مشكل المربى للصقهم بشكل مناسب وبحشوات مختلفة إما بالشيكولاتة أو بالفارماسية، أو بالمربى.