رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

أشهر أنواع المكسرات الباكستانية.. «الأغلى في مصر»

كتب: مريم النادي -

05:25 م | الإثنين 18 أبريل 2022

المكسرات الباكستانية

يعد الفستق واللوز والجوز وعين الجمل من أشهر المكسرات الموجودة في مصر، وتدخل في العديد من الأكلات والحلويات وأيضا من ألذ المسليات، فهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الجسم، وأشهرها الصنوبر، ولذا يستعرض «هن» في التقرير التالي أشهر المكسرات الباكستانية وفقا لموقع shellingmachine.

المكسرات الباكستانية

تشتهر المكسرات الباكستانية باسم «صنوبر الجوز»، وتنتج باكستان 15% من الإنتاج العالمي منه وتصدره لكل دول العالم ليستخدم في الطهي وصناعة الحلويات أو تؤكل كما هي، فهي تضاف لأشهر الأطباق العربية لمذاقها المميز ومن أشهر هذه الأطباق كبسة اللحمة أو كبسة الفراخ وكنافة نابلسية والسلطات وغيرها من الأطباق العربية المختلفة، بالإضافة إلى أن سعرها مرتفع مقارنه بالمكسرات الأخرى.

أنواع المكسرات الباكستانية

تتنوع أنواع المكسرات الباكستانية تبعا للطريقة التي تتم زراعتها وتخزينها بها، وفيما يلي نقدم لك أهم هذه الأنواع:

-الصنوبر السكري.

الصنوبر الجبلي.

-الصنوبر النيئ.

-الصنوبر المحمص.

فوائد المكسرات الباكستانية

الصنوبر كغيرة من المكسرات غني بالعناصر الغذائية والمعادن والأحماض الدهنية المفيدة للصحة العامة ككل، وفيما يلي نستعرض فوائده وفق موقع medindia:

- تساعد الدهون غير المشبعة الموجودة فيه على إفراز نسبة عالية من هرمون «الكوليسيستوكينين» الذي يثبط الشهية وبالتالي يمنع الإفراط في تناول الطعام والتي بدورها تساعد في إنقاص الوزن، كم أنها تحتوي على الألياف التي تساعد في الشعور بالشبع لفترة طويلة.

- تعزز من صحة القلب عن طريق خفض مستوى كوليسترول في الدم وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة لاحتوائها على حمض «الأولييك».

- يحتوي الصنوبر على مضادات الأكسدة التي تعمل على القضاء على الجذور الحرة التي تهاجم الجسم، فبالتالي تحميه من الإصابة بالسرطان.

- تساعد في تحسين الرؤية وتمنع أيضا العديد من الأمراض التي تصيب العين.

- تعتبر مصدر كبير للبروتين بالإضافة إلى الأحماض الأمينية الأساسية والتي بدورها تساعد في نمو الجسم.

- تخفض من ارتفاع ضغط الدم ومستوى الإجهاد التأكسدي التي تعتبر العامل الرئيسي لأمراض القلب.