رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

7 أكلات للحامل تجعل الطفل جميل.. أهمها المكسرات والبيض

كتب: مريم النادي -

01:13 م | الأحد 27 فبراير 2022

أكلات للحامل

بعد أن تصبح الأم حاملا ترغب في الحصول على طفل جميل وذكي، ولأن نمط الحياة خلال فترة الحمل له تأثير مباشر على الجنين، فيمكن لبعض التغييرات البسيطة في نمط حياة الأم يساعد في تعزيز بناء دماغ الطفل وصحته، الحقيقة أنه لا توجد طريقة سحرية لإنجاب طفل جميل، فشكل الطفل يتكون بناءً على الجينات التي يحملها كلا من الأم والأب، بالطبع جميع الأطفال جميلون ببراءتهم وضحكتهم، لكن إنجاب طفل ذكي يتمتع بصحة جيدة هو ما يجعل الطفل جميلًا.

ويقدم «هن» أكلات للحامل تجعل الطفل جميل يمكن تناولها خلال الحمل، لتعزيز صحة الجنين، وتحسين نمو دماغه، وفق ما قدمه موقع mayoclinic الطبي.

أكلات للحامل تجعل الطفل جميل

تناول الفاكهة الطازجة

إذا كنت ترغبين في ولادة طفل جميل لابد من تناول أطعمة مغذية تحتوي على عناصر غذائية كثيرة، ويجب أن تكون الفواكه مثل المانجو والبابايا والبرتقال والموز والكرز في نظامك الغذائي، ويعتبر الموز مصدرًا كبيرًا لحمض الفوليك والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين ب «6»، كما أنه غني بمضادات الأكسدة ويساعد في زيادة الطاقة، لذلك يمكن أن تكون إضافة جيدة في النظام الغذائي أثناء الحمل.

تناول الخضار

لابد من تناول الخضروات كالسبانخ، والخيار، والبازلاء، والطماطم، جميع الأكلات التي تحتوي على خضار طازج من أهم الأكلات للحامل تجعل الطفل جميل ومفيدة أيضا لصحة الأم والطفل، والخضراوات الورقية الغنية بالمغذيات، تساعد في حماية الجسم من الكثير من الأمراض، كونها تحتوي على مضادات الأكسدة، والكالسيوم، والبروتين، والألياف، وحمض الفوليك، والفيتامينات، والبوتاسيوم فهي إضافة رائعة لنظامك الغذائي أثناء الحمل.

شرب الكثير من الماء

إذا كنت تبحثين عن ما يجب القيام به أثناء الحمل لإنجاب طفل جميل فهو شرب الكثير من السوائل، يحتاج الجسم إلى ترطيب كافٍ ليعمل بشكل جيد، وكذلك الجنين في بطن الأم، لذا ينصح الأطباء بشرب نحو 2 لتر من الماء يوميًا، حيث يؤثر شرب السوائل على البشرة والعظام والصحة بشكل عام، وإذا كنت غير معتادة على شرب الماء، يمكنك تدريب نفسك على من خلال وضع زجاجة من الماء بجانبك والشرب منها حتى الحصول على 2 لتر، بمجرد أن يعتاد جسمك على شرب هذه الكمية من الماء سوف يتكيف بشكل طبيعي وستشعرين بالعطش الكافي لشرب الكثير من الماء كل يوم.

منتجات الألبان

يعتبر تناول منتجات الألبان أمرًا مهمًا للغاية خلال فترة الحمل وتعد من الأكلات التي تجعل الطفل جميل، تساعد على سد حاجة الجسم الإضافية من البروتينات والكالسيوم الذي يدعم نمو الجنين، شرب كوبًا واحدًا على الأقل من الحليب يوميًا وتناول الزبادي والحليب اليوناني سيساعد على الحفاظ على صحة الطفل وجماله.

البيض

يعتبر البيض من الأطعمة الخارقة للحامل التي تجعل الطفل جميل، فهو مصدر كبير للفيتامينات والبروتينات والمعادن، والبروتينات الموجودة في البيض تجعله جيد للجنين بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على كمية عالية من الكولين الضروري لنمو المخ والجهاز العصبي لجنينك.

البقوليات

تشمل العدس وفول الصويا والبازلاء والفول والحمص والفول السوداني، كما أنها مصدر ممتاز للألياف النباتية والبروتين وحمض الفوليك والكالسيوم والحديد، وكل هذه العناصر مهمة جدًا للمرأة الحامل، حيث سيضمن حمض الفوليك أن يولد طفلك بصحة جيدة ويبقى محميًا من العديد من الأمراض والالتهابات في المستقبل.

المكسرات

المكسرات لذيذة ومليئة بالدهون الصحية، مما يجعلها مناسبة للوجبات الخفيفة أثناء فترة الحمل، فهي تحتوي على الأوميجا «3» المعززة للدماغ والبروتينات والألياف والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى الضرورية لنمو الطفل.