رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

«منى» تصعد النخل يوميا بحثا عن لقمة العيش: «وقعت من عليها وشوفت ثعبان»

كتب: عمرو حسني -

12:03 ص | الإثنين 18 أبريل 2022

السيدة منى

عرض برنامج «حكاوي القهاوي» المذاع على القناة الأولى قصة السيدة منى التي تصعد أعلى النخل من أجل العمل على تلقيح النخل، إذ يجرى أخذ اللقاح من النخل الذكر لوضعه في النخل الأنثى لتعمل مكان النحلة التي تقوم بهذا الأمر.

تعليم أصول صعود النخل

ولفتت السيدة منى إلى أنها تعمل على تلقيح النخل، وكذلك تعمل في بيع الخضروات عندما يتوقف موسم التلقيح، مشيرة إلى أنها أيضا تعلمت أيضا حفر المقابر لكي تحصل على ثواب، متابعة: «الدنيا هي اللي علمتني أطلع على الحبل والنخل عشان دي شغلانتي وإحنا 8 أخوات مين هيصرف عليهم وأنا طلعت النخل وعندي 10 سنين وأنا دلوقتي  عندي 40 سنة».

استخدام الحبل والمنجل

وأوضحت أنها تستخدم الحبل والمنجل من أجل صعود النخل، لافتة إلى أن العمل ليس عيبا، مشيرة إلى أنها ليست متزوجة، ولديها أخت أيضا زوجها متوفي لذا تصرف عليها وعلى أخواتها، مؤكدة أنها تحصل على نصف المحصول من النخل وصاحب الأرض يحصل على النصف.

منى: شاهدت ثعبانا أثناء صعودي على النخلة

وأكدت السيدة منى، أن نخلة وقعت بها في أحد المرات، وكان هذا الأمر صعب حيث انقطع بنطلونها الخاص وأصيبت بكدمات، مشيرة إلى أنه في أحد المرات ظهر لها ثعبان أثناء صعودها على نخلة وأبعدته عنها، مبينة أنها تسكن مع أخوتها ووالدتها في غرفة واحدة، وتعمل في الحقل من الفجر حتى المغرب.