رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

«فهلوي» الاسم الحقيقي لـ فلفل عالم سمسم.. أسرار الطفولة يكشفها مؤدي الشخصية

كتب: منة الصياد -

11:04 ص | الأحد 17 أبريل 2022

مجسد شخصية فلفل

عالم الأطفال دائما ما تملؤه الحواديت والقصص المؤثرة التي تربت عليها أجيال، في بناء قيمهم المجتمعية بشكل طريف، سواء أكانت تلك الروايات مدونة ومرسومة داخل كتب، أو مقدمة على الشاشات، و«عالم سمسم» واحدًا من الرموز التي عاشت معها عشرات الأجيال ونمت على «حواديته» المختلفة على لسان أبطاله «خوخة»، و«نمنم»، و«فلفل» خاصة وقت عرضه خلال أيام شهر رمضان، فعلى الرغم من تقديم مئات الأعمال الكارتونية وأعمال العرائس المتحركة بمرور كل يوم، إلا أنه ما يزال راسخًا في عقول محبيه حتى اليوم.

مؤدي صوت «فلفل» يسترجع ذكريات «عالم سمسم» 

وائل عوض علي، البالغ من العمر 50 عامًا، واحدًا من أسرار نجاح مسلسل عالم سمسم الشهير بأجزائه، إذ شارك خلاله بتأدية صوت شخصية «فلفل» المشاكس، والذي عادة ما يظهر بأنه يدرك كل شيء حوله خلال الأحداث، يكشف لـ«هن» كواليس مشاركته في هذا العمل.

تخرج «وائل» في كلية فنون جميلة قسم تصوير عام 1993، وخلال دراسته شارك بالعمل في فريق أتيليه المسرح، بالمشاركة مع عدد من نجوم الفن في الجيل الحالي، من بينهم، ماجد الكدواني، بيومي فؤاد، والفنان أحمد أمين، والمخرج تامر محسن.

بدايات انطلاق عالم سمسم

«سنة 1999 عرفت إن في برنامج أمريكي اسمه شارع سمسم هيتعمل منه نسخة مصرية، وعايزين مؤديين لأصوات العرائس الخاصة بينا، مؤديين بمعنى محركين ومؤديين للصوت».. كواليس يكشفها وائل عوض، موضحًا أنه سرعان ما بادر حينها بالتقدم مع مجموعة من الشباب للمشاركة في العمل، حيث إنه تدرب على يد أحد الفنانين الأمريكيين، ومن ثم تم اختيار أفضل العناصر للقيام بأداء الشخصيات، وذلك بعد تصفية كبيرة لأعداد المتقدمين حينها.

الاسم الحقيقي لشخصية فلفل

ولحسن الحظ قع الاختيار على «وائل» لأداء شخصية «فلفل» العروسة المتحركة صاحبة اللون الأجواني، موضحًا أنّها في البداية كانت تعرف باسم «فهلوي»، قبل بدء عرض العمل، «العرائس في عالم سمسم كانت بتعمل بطريقة التحريك والتمثيل في الوقت نفسه، وده كان جديد على الوسط الفني وقتها».

وبعد نجاح العمل تم تصويره في عام 1999، وعرض للمرة الأولى عام 2000 على القناة الثانية بالتليفزيون المصري.