رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

4 خطوات للمساعدة في التعامل مع الزوج الشكاك.. المناقشة بهدوء هي الحل

كتب: منة الصياد -

05:40 ص | الأحد 17 أبريل 2022

التعامل مع الزوج الشكاك

الشك من السمات السيئة التي قد يتصف بها بعض الرجال، خلال علاقاتهم العاطفية مع شركاء حياتهم، وهو ما قد يُشعر الزوجة بالضيق والرغبة في الانفصال عن الطرف الآخر، بسبب عدم ثقة شريك حياتها بها، وبالتالي قد تجد راحتها في الابتعاد عنه.

وعلى نحو ذلك، تبحث العديد من السيدات، عن كيفية التعامل مع الزوج الشكاك، والتي يمكن القيام به من خلال بعض النصائح التي نستعرضها في السطور التالية، حسب ما عرض موقع onlymyhealth العالمي.

1- اشرحي له وجهة نظرك 

عندما تشعرين بشك زوجك في أفعالك خاصة عند انشغالك على الهاتف، أو التشكيك عند محادثتك مع آخرين أثناء الاتصال بالإنترنت، عليكي التحدث إليه بصراحة واضحة، وشرح ما يزعجك له، ووجهة نظرك في معاملته المسيئة إليكي.

2- الحصول على مساحة شخصية

إذا بدأت أفعال شريك حياتك تزعجك تجاه شكوكه نحوك، ومن ثم أصبحتي تشعرين بالاختناق والضيق، يجب عليكي أن تطلبي منه الحصول على مساحة شخصية لكي، وأنه من حقك الشعور بها مثل أي شخص، ولكن عليكي الاتسام بالهدوء عند المناقشة.

3- تحدثي عن أهمية اختياراتك 

عندما يقوم زوجك بإجبارك على فعل أشياء ما، أو التخلي عن علاقتك بأشخاص ما، أو القيام بأفعال معينة، يجب عليكي أن تتناقشي معه عن أهمية اختياراتك وما تمثله من أهمية لكي، وأنكِ تدركين كل ما تفعليه، ولا يمكنك ارتكاب أي أخطاء في حقه أو حق نفسك.

4- طلب الشعور بالثقة 

عليكي أيضًا أن تتحدثي بهدوء مع زوجك أو شريك حياتك، عن ضرورة منحه لكي الثقة، كي يساعدك في نجاح علاقتكما سويا واستمرارها، وحمايتها من الفشل.