رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

كيفية التعامل مع الزوج البخيل.. صراحة ونصيحة وتنبيه

كتب: منة الصياد -

03:23 م | السبت 16 أبريل 2022

كيفية التعامل مع الزوج البخيل

صفات سيئة متعددة قد تعاني منها بعض النساء عند التعامل مع أزواجهن، والتي تأتي من بينها البخل، لذلك نقدم عددًا من النصائح التي تساعد في كيفية التعامل مع الزوج البخيل؛ للحفاظ على نجاح العلاقة الزوجية والاستقرار الأسري.

وبحسب ما نشره موقع pulse العالمي، فإن تلك النصائح يجب على الزوجة أن تتبعها بشكلٍ صحيح؛ لتعرف كيفية التعامل مع الزوج البخيل.

كيفية التعامل مع الزوج البخيل

1- الحديث معه بصراحة ووضوح

هذه هي القاعدة الأولى لحل جميع مشكلات العلاقة العاطفية، فأحيانًا يقوم الناس ببعض الأشياء الخاطئة ليس بقصد الأذى، لكن لأنهم يعتقدون أن هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب فعله، لذلك لا يفضل أن تظهري وكأن كل شيء على ما يرام، ويجب عليكي الحديث بصراحة ووضوح مع زوجك، ولا تترددي في التحدث إليه أولاً ومنحه فرصة فتح صفحة جديدة.

2- قدمي له النصائح 

من الحلول الإيجابية أيضا أن تتحدثي معه وتقدمي له الحلول نحو حل المشكلة، والتي من بينها على سبيل المثال تقديم بعض الأشياء التي يحتاجها كهدايا له، كي تشعريه بضرورة تقديم الهدايا كرمز للدعم والتقدير لكن بشكل غير مباشر.

فتعتبر إحدى الطرق لتعليم الناس كيفية التواصل معك هي التواصل معهم الطريقة نفسها، لأنّهم سيبدأون في معاملتك بهذه الطريقة أيضًا، لكنها خطوة تستحق القيام بها.

3- اكتشاف السبب خلف بخله 

من المهم أيضًا أن تحاولي معرفة السبب خلف بخل زوجك، وهل هو عن قصد أم دونه، لأن وصولك إلى السبب الحقيقي، سيؤهلك إلى كيفية التعامل معه، فإما أن تنبهيه بشكل لطيف دون أن يشعر بالحرج من الأمر وذلك في حال إن كان غير قصده، أو الحديث معه عما يزعجك من تلك الصفة إن كانا قاصدا.