رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

فوائد زيت حبة البركة للشعر.. واظبي على استعماله يوميًا والنتائج ستذهلك

كتب: منة الصياد -

10:38 ص | السبت 16 أبريل 2022

فوائد زيت حبة البركة للشعر

فوائد زيت حبة البركة للشعر وصفة تبحث عنها العديد من الفتيات والسيدات رغبة في تحسين صحة شعرهن والحافظ على نعومته وجماله، فضلا عن حمايته من التساقط، حيث تتعدد الفوائد الصحية للزيت.

وحسب ما استعرض موقع «healthline» العالمي المعني بشؤون الصحة العامة، نوضح أبرز فوائد زيت حبة البركة للشعر، حيث يمكن شراؤه واستخدامه في المنزل، للحفاظ على صحة الشعر.

فوائد زيت حبة البركة للشعر

حبة البركة هو نبات يتم زراعته في عدد من المناطق المتفرقة حول العالم، والتي من بينها، غرب آسيا وشمال إفريقيا وأوروبا الشرقية، ويتم استخدامه بشكل تقليدي في العديد من وصفات الأكل، وله العديد من المسميات، وهي، الحبة السوداء، الكمون الأسود، الكراوية السوداء.

وتتعدد الفوائد الصحية لزيت حبة البركة، إذ أنه يحتوي على مادة تعرف بـ«ثيموكينون»، والتي تضم عددًا من مضادات الأكسدة، التي تعد مادة داعمة للاستخدام على الشعر.

ومن فوائد زيت حبة البركة للشعر أيضًا، أنها مضادة للجراثيم والفطريات التي يمكن أن تتكون في فروة الرأس، وتؤثر على صحة الشعر.

فوائد أخرى لحبة البركة على الشعر 

وكشفت الدراسات والأبحاث العلمية عن مميزات مذهلة لفوائد زيت حبة البركة للشعر، إذ أنه يساعد في الحفاظ على صحة فروة الرأس من خلال معالجة مشاكله، مثل قشرة الرأس مع الحفاظ على رطوبة فروة الرأس.

كما أشارت دراسة أجريت عام 2014 إلى أنه عند خلط مزيجًا من زيت جوز الهند وزيت حبة البركة، يمكن تعزيز نمو الشعر.

تساقط الشعر الكربي

تساقط الشعر الكربي هي حالة تتميز بتساقط مؤقت للشعر أو ترققه، وكشفت إحدى الدراسات العلمية أن زيت حبة البركة ساهم في علاج نحو 20 امرأة أصيبت بتساقط الشعر الكربي، وبات يوجد لديهن تحسنا ملحوظا.

فوائد زيت حبة البركة للبشرة 

وعلى غرار الفوائد الصحية لزيت حبة البركة للحفاظ على الشعر، فإنه يعد مفيدًا بشكل فعال للحفاظ على صحة البشرة أيضًا، والتي من بينها:

- تقليل أعراض ظهور حب الشباب.

- تقليل الالتهابات والبكتيريا التي تظهر في البشرة.

- تحسين رطوبة البشرة وترطيبها.