رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

فوائد التمر مع اللبن.. «بيقوي القلب والعضلات ويعالج الأنيميا»

كتب: نرمين عزت -

09:12 م | السبت 09 أبريل 2022

فوائد التمر مع اللبن

مشروب التمر مع اللبن من المشروبات الرمضانية الشهيرة التي لا يمكن الاستغناء عنها على مائدة الإفطار، فهو ليس مجرد مشروب ذو مذاق جيد يعشقه الجميع لكن للتمر مع اللبن فوائد تجعلك لا تستغني عنه كمشروب أساسي في نظامك الغذائي، لذلك في التقرير التالي يستعرض «هن» فوائد التمر مع اللبن وفقا لموقع «webteb».

تقوية العضلات من فوائد التمر مع اللبن 

مشروب التمر مع اللبن من المشروبات التي تحتوي نسبة عالية من البروتينات التي تحتاجها العضلات لذلك فهو يعمل على تقوية تلك العضلات بفضل البروتينات الموجودة فيه ويزود كتلتها وهام جدا للأشخاص الذين يلعبون رياضة باستمرار، بالإضافة إلى أنه مشروب جيد للنظام الغذائي الذي يتبعه البعض لخسارة الدهون.

مفيد لصحة القلب والشرايين 

من ضمن فوائد التمر مع اللبن أن التمر نفسه يساعد على تحسين صحة القلب، وذلك لأنه يحتوي على مواد تساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم وتقليل فرصة الإصابة بتصلب الشرايين، بالإضافة إلى أنه غني بالبوتاسيوم الذي عند توافره نسبة كافية منه يقلل الإصابة بأمراض القلب بشكل عام.

علاج الإمساك

من فوائد التمر مع اللبن أيضاً أنه يساعد في علاج الإمساك والوقاية منه، وذلك عند تناوله على الريق صباحا أو تناوله على الريق لكسر الصيام بعد أذان المغرب، ويمكن تناول التمر مع الحليب من خلال شرب الحليب الدافئ الممزوج بالتمر أو عمل كوكتيل من الحليب البارد والتمر، أما بالنسبة للتمر فهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على تليين الأمعاء وتسهيل مرور الفضلات الصلبة عبرها.

علاج فقر الدم

يأتي علاج فقر الدم من الفوائد الصحية للتمر مع اللبن، فتناوله يوميا يمنع الإصابة بالأنيميا لأنه يحتوي على نسبة عالية من الحديد الذي يحتاجه الجسم لتحفيز صناعة خلايا الدم الحمراء وتحسين تدفق الدورة الدموية في الجسم، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة جيدة من فيتامين ج، أيضا الحديد الموجود في التمر يسهل امتصاصه والاستفادة منه من قبل الجسم.

تقوية العظام والأسنان

من فوائد التمر مع اللبن أنه يساعد في إمداد الجسم بجرعة مناسبة من البروتينات والكالسيوم ومجموعة من المعادن المختلفة، مثل: السيلينيوم، والنحاس، والماغنيسيوم، تلك المجموعة من العناصر الغذائية تساعد على يساعد تقوية العظام والأسنان بشكل كبير، كما أن مشروب التمر مع الحليب إذا تم تناوله بانتظام يحمي من هشاشة العظام