رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فتاوى المرأة

بعد واقعة فاتن أمل حربي.. «الإفتاء» تنصح السيدات بـ3 أفعال لتخطي الخيانة الزوجية

كتب: آية أشرف -

11:48 م | الجمعة 08 أبريل 2022

مسلسل فاتن أمل حربي

«مراتي.. مراتي ماتت من سنتين الله يرحمها.. الله يرحمني أنا بقى، طب هي ماتت وارتاحت، وفي الغالب في الجنة إن شاء الله»، كانت أبرز الجمل الحوارية في المشهد الأول للحلقة السابعة من مسلسل فاتن أمل حربي، للفنانة نيللي كريم، الذي رصدت أحداث المشهد تعرضها للخيانة من قِبل زوجها، الذي يجسد دوره الفنان شريف سلامة، بعدما تعرف على إحدى الفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليقرر الكذب عليها، بأن زوجته توفاها الله، وأنه يفتقد للحب ومشاعر العطاء عقب فراقها. 

لم يستمر المشهد لدقائق، بعدما قامت نيللي كريم، التي تقوم بدور «فاتن»، بالدخول  على زوجها غرفته والتشاجر معه، عقب اكتشاف خيانته لها. 

كيف تتصرف المرأة عند اكتشاف خيانة زوجها؟

أسئلة كثيرة تدور في أذهان كثير من السيدات، عن كيفية التصرف السليم، عند اكتشافهن خيانة أزواجهن، وكيف التعامل مع هذا الموقف المؤلم، وهو ما رد عليه، الشيخ محمود شلبى، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عندما تسائلت زوجة عما تفعله عقب اكتشاف خيانة زوجها لها، مؤكدًا أن عليها بالصبر والالتزام ببعض الأمور التي تعينها على التغلب على ما ابتلاها الله به.

وأوضح شلبى، في فتواه، أن على الزوجة تدعيم وتقوية نفسها، من خلال الآتي: «الإكثار من الاستغفار، وذكر الله على الدوام، والصلاة على النبى (صلى الله عليه وسلم)».

ونصح أمين الفتوى السيدات المبتليات بالخيانة الزوجية، بالصبر، والتفكير فى مصلحة الأسرة أولًا، موضحًا أن الإثم هنا على الزوج فقط، ويعاقبه الله على فعله هذا، وليس للزوجة دخل فيه، مشددا على أن الهدف من حديثه نُصح المرأة، وليس تهميشها، من أجل التفكير في مصلحة الأسرة والمجتمع.