رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

من سجن النسا لـ فاتن أمل حربي.. نيللي كريم تخصص دور الزوجة المقهورة

كتب: محمد سامي الكميلي -

06:20 ص | الجمعة 08 أبريل 2022

نيللي كريم في فاتن أمل حربي

تقدم الفنانة نيللي كريم دائما في مسلسلاتها الرمضانية دور الزوجة المقهورة، واتضح ذلك في العديد من أعمالها الدرامية على مدار السنوات الماضية، وأبرزها سقوط حر، وسجن النسا، ولأعلى سعر، وآخرها فاتن أمل حربي، الأكثر رواجًا خلال السباق الرمضاني الجاري.

وتدور أحداث مسلسل فاتن أمل حربي، حول معاناة المرأة مع قانون الأحوال الشخصية، من خلال فاتن التي تجسد دورها الفنانة نيللي كريم التي يطردها زوجها في الشارع رفقة طفلتيها، وتتطور أحداث المسلسل لترفع دعوى قضائية ضد القانون الذي لم ينصفها.

القومي للمرأة: «نسعى لتعديل قانون الأحوال الشخصية»

وقالت الدكتورة أماني فخري عضو المجلس القومي للمرأة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن أدوار نيللي كريم دائمًا تأتي لإبراز دور المرأة ومعاناتها في المجتمع، بالإضافة إلى أن المجلس القومي للمرأة مهتم بكل القضايا التي تتناولها نيللي كريم في معظم مسلسلاتها؛ لأنها تبرز أغلب الحقائق.

وأشارت عضو المجلس القومي للمرأة إلى أن الحلقة الأكثر رواجًا لمسلسل فاتن أمل حربي، التي كانت تتناول موضوع رفع الدعوى القضائية ضد قانون الأحوال الشخصية لتأييد الدولة لحضانة المرأة لأطفالها، متابعة: «المشرع المصري مهتم بهذه القضية بكل تفاصيلها».

وأضافت أن المجلس تناول هذه القضية من فترة طويلة، متابعة: «من قبل المسلسل واحنا بنناقش الموضوع ده وشغالين عليه»، مؤكدة أن الرئيس السيسي يقدم دائمًا كل سبل الدعم والإنصاف للمرأة المصرية.

نيللي كريم تسير على خطى فاتن حمامة

وقال الناقد الفني طارق الشناوي في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن نيللي كريم في مسلسل فاتن أمل حربي، رغم القهر الذي تواجهه من زوجها إلا أنها تتصدى له، ففي مشهد اعتداء زوجها عليها بالضرب كانت تتصدى له وتواجهه بكل قوة وشجاعة.

وتابع:«نيللي مجسدة دور رائع مثل فيلم أريد حلًا الذي كان يعبر عن الطبقة الارستقراطية وكانت تعبر عنها الفنانة فاتن حمامة، لكن نيللي في فاتن أمل حربي تعبر عن الطبقة الشعبية وأيضًا تواجه الشيوخ الذين يفسرون القانون على مزاجهم».

أما عن المنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي بأن نيللي كريم متكررة ولا تقدم نوعا جديدا من الدراما، قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن نيللي متنوعة «مش روتينية وفاتن حربي مختلفة ومش مقهورة زي باقي الشخصيات اللي عملتها قبل كدا، دي أكثر شخصية درامية ممتعة السنادي».

مسلسلات نيللي كريم

جسدت نيللي كريم في مسلسل سقوط حر دور امرأة مضطربة نفسيًا ومتهمة في قتل زوجها وشقيقتها، وألقت الشرطة القبض عليها متلبسة وهي بيدها أداة ذلك الفعل الإجرامي، وعند استجوابها لم تنطق بأي كلمة حتى قررت المحكمة إدخالها مستشفى نفسية لتلقي العلاج اللازم، واستمرت الأحداث حتى تمكنت الجهات المعنية من معرفة حيثيات الجريمة.

أما عن مسلسلها سجن النسا، فكانت تدور قصته عن 3 نساء يعانين من ضيق العيش من جميع النواحي المادية والاجتماعية، فيجبرن على ارتكاب جرائم آثمة ومخالفة للقانون والشرع، ما يقودهم إلى السجن في النهاية.

وأدت نيللي في مسلسل لأعلى سعر، دور سيدة تساند زوجها هشام الذي كان يجسد شخصيته الفنان أحمد فهمي، حتى صار له عيادته الخاصة ولكن بعد فترة تركها وتعرف على أقرب صديقاتها ليتزوجها.