رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

طريقة عمل زينة رمضان بالأكياس.. «وفري فلوسها واصنعيها في البيت»

كتب: نرمين عزت -

04:29 م | الأحد 27 مارس 2022

طريقة عمل زينة رمضان بالأكياس

«رمضان هل علينا.. يلا نعلق الزنية».. تلك الكلمات التي تتردد على ألسنة الأطفال مع اقتراب الشهر الكريم وأول ما يفكرون به هو عمل زينة رمضان بالطرق المختلفة ومنها الأكياس، إذ تعتبر زينة رمضان من التفاصيل البسيطة المميزة التي تميز الشهر الكريم، وتدخل البهجة والسرور على قلوب الكبار والصغار والجميع يشارك في صناعتها وتزيين البيوت بها.

في السطور التالية يعرض «هن» طريقة عمل زينة رمضان بالأكياس.

أدوات عمل زينة رمضان بالأكياس

تعتبر طريقة عمل زينة رمضان بالأكياس من أسهل وأرخص الطرق لتزيين البيوت والشوارع، فكل ما تحتاجه هو أكياس ملونة فارغة على سبيل المثال أكياس الشيبسي وأكياس المقرمشات وغيرها من الأدوات التالية:

أكياس شيبسي

مقص

خيط رفيع

شمع

طريقة إعداد زينة رمضان

عمل زينة رمضان بالأكياس من الأفكار السريعة وغير مكلفة في عمل الزينة، مثلا إحضار أكياس الشيبسي الفارغة، وبعدها قصه من الأطراف العليا والسفلى ليصبح بعدها جاهزًا، وفقا لموقع Pinterest، وموقع partycity.

بعد تنظيف أكياس الشيبسي الفارغة تمامًا من أي محتوى وقصها وتجهيزها، نقوم بعد ذلك بقصها من جانب واحد فقط حتى تنقسم إلى نصفين، وبعدها يلف حتى يصبح قطعة واحدة ثم يقص إلى قطع صغيرة، مع تكرار الخطوة السابقة مع باقي الأكياس الموجة وتجميع كمية مناسبة من أكياس الشيبسي، التي أصبحت تشبه الزينة ولصقها بشكل تتبعي على خيط رفيع باستخدام الشمع.

عمل فانوس رمضان في البيت

بعد معرفة طريقة عمل زينة رمضان بالأكياس، يمكن أيضًا إعداد الفانوس في المنزل بخطوات بسيطة وسريعة بالأوراق الملونة فقط.

الأدوات

أوراق ملونة للزينة

مقص

ماكيت صغير للفانوس

لاصق أو شمع

طريقة عمل الفانوس

نقوم بوضع الماكيت أو يمكن رسم فانوس صغير على ورقة، وبعدها استخدامه مثل الماكيت الورقي على الأوراق ونقص الأوراق الملونة على شكل فوانيس ورقية، ثم نطبق الفوانيس على بعضها طبقتين ونجمعهم على بعض، ونلصق نهاية كل فانوسين مختلفين مع بعضهما إلى أن يتم صناعة مجسم فانوس.

باستخدام الأوراق المتبقية نقوم بإعادة الطريقة السابقة مع كل الأوراق حتى ننتهي، ثم نقص الأوراق المتبقية قطع صغيرة ورفيعة حتى الانتهاء من كل الفوانيس.

طريقة عمل فانوس رمضان بالزجاجات البلاستيكية

الأدوات 

زجاجات مياه بلاستيكية

مقص

أوراق لامعة ملونة

لاصق أو شمع

طريقة عمل الفانوس

بعد تفريغ الزجاجة من الماء الموجود فيها، نقصها بالمقص من المنتصف ونتركها جانبا ثم باستخدام الجزء العلوي من الزجاجة، نضعه على الأوراق الملونة ونقصها على شكل دوائر.

الدوائر من الأوراق الملونة، نقوم بطيها من المنتصف ونقصها إلى أن ننتهي من جميع الأوراق ثم نجمعهم فوق بعض ونلصقهم بالشمع حتى تشبه الوردة، ونفردها لتصبح بشكل دائري ونضعها جانبًا.

باستخدام الجزء العلوي من الزجاجة نقوم بوضع الشمع على أطرافها ونزينها بالورق الملون عند الأحرف، باستخدام الأوراق الملونة نقوم بصناعة الحلقة التي يعلق منها الفانوس من خلال طي الورقة دائريًا.

بعد ذلك نقوم بتزيين الجزء العلوي من الزجاجة بالنجوم الصغيرة ولصقها بالوردة الدائرية التي تم تجهيزها مسبقا واحدة من الأعلى وواحدة من الاسفل، وأخيرا نضيف الإضاءة إلى الفانوس ونغلقه من أعلى بعد تزيينه.