رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

خبيرة طاقة تحذر من وضع الصور الشخصية على التورتة: مش هتشوف يوم حلو

كتب: منة العشماوي -

11:43 ص | الأربعاء 02 مارس 2022

صورة الفنانة صابرين على التورتة

تحذيرات عديدة تنشرها، خبيرة الطاقة الدكتورة مها العطار، كل فترة، من وضع صور الأشخاص على التورتة، للاحتفال بهم في المناسبات المختلفة.

ونوهت مها العطار، منذ ساعات، مرة أخرى، بخطورة وضع صور الشخص على التورتة، من كونها تعرضه للسحر أو الحسد، ما يتسبب في مشاكل كبيرة.

مها العطار تنشر صور للمشاهير ومشاكلهم بسبب التورتة

وللتأكيد على خطورة ذلك، استعانت خبيرة الطاقة بواقعتين، الأولى للشيخ محمد أبو بكر جاد الرب بصورة له على تورتة خاصة للاحتفال ببرنامجه «إني قريب» على شاشة «النهار»، إذ أنه عقب ذلك نشر تدوينة يطلب فيها الدعاء له بالشفاء لتعرضه لوعكة صحية، وهي ما أوضحته «العطار» في منشورها.

أما الواقعة الثانية، التي دللت بها، هي للفنانين سمير صبري ونيللي، إذ وضعت على التورتة صورة الأول، الذي يعاني من أزمة صحية ضخمة ويطلب الدعم بالدعاء بسبب الآثار الجانبية من العلاج الكيماوي.

وكتبت «العطار» بمنشورها: «الصورة علي التورتة، نقول كمان الصورة علي التورتة غلط، بلاش تهين صورتك، تقطعها أو تحرقها أو تأكلها، أنت بتعمل سحر لنفسك، معلش لم تصلهم المعلومة، أصل مشاركة المعلومة حرام، ذنبهم في رقبتكم».

خبيرة الطاقة: صورك على التورتة هتكلفك حياتك

وسبق أن نشرت خبيرة الطاقة صورا لحسام حبيب وشيرين، وأمير الكويت، ومحمد رمضان، وماجدة الصباحي، وصابرين وغيرهم، والمشاكل التي تعرضوا لها بعد وضع صورهم على التورتة، بسبب التأثير السلبي لهذا الأمر من مرض وحوادث وغيره وفقا لوصفها.

وأكدت وجود مشاكل عديدة لهذه العادة: «كيف تقطع وتأكل وتحرق صورتك على التورتة بالشمع!، كيف تهين وجهك؟، الكلام لكم جميعآ!.. لا تضعوا صوركم على التورتة! فقد تكلفك حياتك أو حياة من تحب الأمثلة أمامكم كثيرة.. ياريت تفكروني كام تحذير لكام تورتة عليها صور».

كما علق الدكتور عبدالحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى الأسبق بالأزهر الشريف، في تصريحات لـ «الوطن»، على هذا الأمر، بتأكيده أن استخدام الصور في السحر أمر غير صحيح على الإطلاق، مشيرا إلى أنه بالنسبة للحسد فيعد حقا مذكورا في القرآن الكريم على الإنسان التحصن بقراءة القرآن والأذكار والاستغفار.