رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة عمل الوافل على خطى الشيف فاطمة أبو حاتي

كتب: ناريمان حسن -

05:37 م | الأحد 27 فبراير 2022

طريقة عمل الوافل على طريقة فاطمة أبو حاتي

يعد الوافل من أشهر أنواع الحلويات في العالم، فهو أحد الفطائر التي توضع في ماكينة خاصة به، فتعطيه الشكل الشبكي المميز والمعروف به، فطريقة عمل الوافل للشيف فاطمة أبو حاتي من أشهر طرق تنفيذه، بالإضافة إلى أنه أحد الوجبات الشهية والرئيسية في الفطار والمحبب لدى الكبار والصغار لما يتم إضافته عليه من العسل والنوتيلا والفواكة المجففة والطازجة والشوكولاتة، بجانب أن مكونات العجينة ليست صعبة ومن السهل تحضيرها بكل سهولة، وفي هذا التقرير نعرض طريقة عمل الوافل على خطى الشيف فاطمة أبو حاتي.

مكونات الوافل على طريقة فاطمة أبو حاتي

أولًا: مكونات العجينة

ملعقة صغيرة فانيليا سائلة

بيضة واحدة

ملعقة صغيرة زيت أو زبدة ذائبة

رشة ملح

2 ملعقة صغيرة بيكنج بودر

3 ملاعق كبيرة نشا

كوب ونصف لبن

كوب ونصف دقيق

ثانيًا: مكونات صوص الشوكولاتة

كوب نسكويك

كوب سكر بودرة

زيت لدهن الصينية

4 ملاعق كبيرة لبن

نصف كوب زيت

120 جراما من الزبادي أي حوالي كوب تقريبًا

مدة الطهي حوالي 10 دقائق

التقديم

فراولة شرائح

موز شرائح

كراميل

شوكولاتة ذائبة

عسل

فواكه مجففة

طريقة تحضير الوافل 

لتحضير الوافل تضع فاطمة أبو حاتي المكونات الجافة أولًا الدقيق والبيكنج بودر والملح والنشا، وتقلب جميع المكونات مع بعضها، ثم تقوم بوضع اللبن مع تقليب جميع المكونات بالمعلقة أو المضرب اليدوي أو الخلاط ونقلب جيدا، ثم بعد ذلك تقوم بوضع المواد السائلة البيض والفانيليا والزيت أو الزبدة مع التقليب جيدا، ثم تغطيها وتترك العجينة لمدة 10 دقائق لترتاح.

طريقة عمل صوص الشوكولاتة

نضع أولا النسكويك والسكر والزيت والزبادي ونخلطهم جميعا جيدا مع بعض في الكبة أو الخلاط، وبعد ذلك نضع اللبن ونقوم بالخلط مرة أخرى لكي نجعل القوام أخف.

نحضر بعد ذلك آلة الوافل وندهن كل أجزاء العجينة بالزيت، ثم نضع العجينة في قالب الماكينة المخصصة للوافل ونغلقها ونتركها مدة قليلة حوالي 10 دقائق لتمام تسوية العجينة، ونقوم بقلبها على صينية حتى تبرد وتهدء.

يقدم الوافل على أطباق بشكل جميل، بدهن طبقة من الوافل بالشوكولاتة الذائبة ووضع شرائح الموز عليها، ووضع طبقة أخرى من الوافل فوق الطبقة الأولى، ونضع أيضا عليها صوص الشوكولاتة مع وضع شرائح الفراولة أو الكراميل أو العسل.

ملاحظات لضمان نجاح طريقة عمل الوافل

تقدم فاطمة أبو حاتي ملاحظات لضمان نجاح الوافل، من بينها أنه إذا لم يكن لديك آلة عمل الوافل فقومي بتشكيل العجينة في صنية على شكل دوائر، نخل الدقيق قبل إدخاله في الوصفة، من الممكن استخدام أي نوع من الكاكاو بدلًا من النسكويك، ومن أهم أسباب نجاح عجينة الوافل هو تركها ترتاح لمدة 10 دقائق.