رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مطبخ

طريقة عمل عصير البرتقال بالجزر.. «مفيد للمناعة»

كتب: نرمين عزت -

01:21 م | الأربعاء 23 فبراير 2022

طريقة عمل عصير البرتقال بالجزر

طريقة عمل عصير البرتقال بالجزر، واحدة من الوصفات التي تبحث عنها الأمهات باستمرار، كونها تحتوي على العديد من الفوائد الغذائية للأطفال والكبار، خاصة في فصل الصيف، إذ يمتلك العصير قيم غذائية المختلفة، أهمها الترطيب، بالإضافة إلى أن البرتقال يقوي جهاز المناعة ويحمي من الأمراض المنتشرة، أبرزها فيروس كورونا المستجد والمتحورات الجديدة مثل «أوميكرون ودلتا بلس».

في السطور التالية يعرض «هن» طريقة عمل عصير البرتقال بالجزر وفوائده، بحسب ما قدمته الشيف نجلاء الشرشابي، عبر برنامجها «على قد الايد» عبر قناة «CBC سفرة».

طريقة عمل عصير البرتقال بالجزر

المكونات

- ربع كيلو جزر

- ربع كيلو برتقال

- مياه للسلق

-عسل أبيض أو سكر

- جنزبيل

طريقة التحضير

يتم تقطيع الجزر وسلقه مع كوب ماء ثم تركه ليبرد، ويتم إضافة الجزر المسلوق جيدا إلى البرتقال المعصور في الخلاط، ثم تحلية العصير بالعسل الأبيض، ووضع بعض بشر الجنزبيل الطازج للاستفادة منه، ولا يفضل تصفية العصير وإنما يتم شربه كما هو.

طريقة أخرى لعصير البرتقال بالجزر

طريقة عمل أخرى لـ عصير البرتقال بالجزر، إذ يمكن إضافة المزيد من الفواكه الطازجة للاستفادة من العصير صحيا واختلاف الطعم أيضاً لمن لا يريد وضع أحد المكونين بنسبة كبيرة، إذ يمكن إضافة التفاح أو الزنجبيل، على حسب الرغبة.

طريقة عمل عصير البرتقال بالجزر والجنزبيل والنعناع

المكونات

-ربع كوب عصير برتقال

-3 ملاعق كبيرة عصير ليمون

-2 إلى 4 ثمرات جزر مسلوقه

-ثمرة تفاح صغيرة مقطعة قطع صغيرة

-نعناع

-ملعقة كبيرة جنزبيل طازج

-عسل نحل

طريقة التحضير

في 10 دقائق، يمكن الانتهاء من طريقة عمل عصير البرتقال بالجزر، بإضافة ثمرات الفاكهة وعود النعناع الأخضر والجنزبيل ليكون أكثر فائدة للجسم، إذ يتم سلق الجزر، وعصر البرتقال جيدا وإضافة الماء الذي سلق فيه إليه، ثم إضافة عصير الليمون في الخلاط وضربهم جيدا، ووضع بعض قطع التفاح الأخضر والجنزبيل وتحليته بعسل النحل ليكون خليط متماسك.

يمكن إضافة بعض قطع الثلج المبروش إليه ليكون أكثر رطوبة، بينما يمنحه النعناع الرائحة الناعمة، لهذا العصير، ذو الفوائد الكثيرة، كونه غني بالمعادن والفيتامينات.

فوائد عصير البرتقال بالجزر

عرض موقع «baking-giner» البريطاني، عدة فوائد لعصير البرتقال بالجزر، حيث يمنح الجسم الرطوبة اللازمة في فصل الصيف، بالإضافة إلى أن البرتقال ملئ بفيتامين c، والجزر يعطي الجسم بيتا كاروتين التي تحارب الجذور الحرة المسببة للأمراض ويحافظ على الكبد ويحسن من البشرة ويحمي البصر، بالإضافة إلى فيتامين ب والبوتاسيوم والمعادن الأخري.