رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

اللون المناسب مع الأزرق الغامق.. نسقي بيتك وهدومك زي ما الموضة بتقول

كتب: نرمين عزت -

12:14 م | الثلاثاء 22 فبراير 2022

اللون المناسب مع الازرق الغامق

اللون المناسب مع الأزرق الغامق، قد يحتاج إلى بعض المجهود من أجل تنسيقه، رغم أنه من الألوان الكلاسيكية المريحة للعين، إلا أن كثير من الألوان تتناسب معه، سواء كان على مستوى ديكورات المنازل، أو تنسيق الملابس، ما يجعله أكثر جاذبية، لكن اختيار الألوان المحيطة يحتاج إلى عناية حتى تبرز جاذبيته ولا تطغى عليه، خاصة أنه لونا مهما وعجيبا بعض الشيء، فمثلما يعطى انطباعا بالجدية والصرامة، إلا أنه في نفس الوقت مليء بالحيوية.

اللون المناسب مع الأزرق الغامق في الملابس

اللون المناسب مع الأزرق الغامق، له كثير من الحسابات على مستوى الملابس، إذ تتناسب معه مجموعة من الألوان، أشهرها الأبيض والفضي والأحمر والذهبي والبرتقالي والوردي، تلك الألوان تخلق شعورا بالراحة والحيوية، وتعطي انطباعا للناظر إليها بالكلاسيكية الممتزجة بالعصرية، وتصنع أيضا مزيجا من النعومة، وتتوافق مع اصحاب الشعر الأحمر والبشرة البيضاء، كما يبدو رائعا على ذوات البشرة السمراء، وفقا لموقع «F-rules» البريطاني.

الأحمر الأكثر جاذبية

يعتبر الأحمر اللون الأكثر جاذبية، ويناسب الأزرق الغامق بشكل كبير، ومثالي لقضاء سهرة رومانسية، خاصة إذا تم تنسيق سترة حمراء مع تنورة باللون الأزرق الغامق، إذ تعطي شعورا بالدفء والجاذبية معا، ويمكن أيضا تنسيق السترة الحمراء مع البنطلون الجينز باللون الأزرق الغامق، فهي مثالية لقضاء يوم مليء بالحركة.

الرمادي عاشق الامتزاج

في رحلة البحث عن اللون المناسب مع الأزرق الغامق، نجد أن الرمادي من الألوان التي تعشق الأزرق الغامق، خاصة إذا تم تنسيق البدلة الرمادية مع البنطلون الجينز باللون الأزرق الغامق، ما يعطي مزيجا مثيرا للاهتمام وأكثر جاذبية.

الأبيض خيار أنيق

اللون الأبيض يناسب الأزرق الغامق، إذا تم تنسيقه جيدا على سبيل المثال: القميص الأزرق الغامق مع البنطلون الأبيض وحزام الخصر البرتقالي، يكون أكثر جاذبية في العمل، ويمكن ارتداء البلوزة الصوف باللون الأزرق الغامق، مع البنطلون الأبيض وعقد أخضر.

الوردي لكل المناسب اللطيفة

اللون المناسب مع الأزرق الغامق، في كل المناسبات اللطيفة هو الوردي، على سبيل المثال: الكارديجان الأزرق الغامق مع القميص باللون الوردي، وحقيبة يد بنفس اللون، وتنورة جينز باللون الأزرق الغامق.

البني الفاتح الأنسب

لقضاء عطلة ممتعة، يعد اللون البني الفاتح، هو المناسب مع اللون الأزرق الغامق، إذا تم تنسيق بدلة من اللون الأزرق الغامق وقميص باللون الأبيض، مع بنطلون باللون البني الفاتح.

تنسيق ديكورات المنازل

اللون المناسب مع الأزرق الغامق في ديكورات المنازل، اختياراته كثيرة، فهناك العديد من الألوان منها: البرتقالي والأبيض، وغيرها من النيلي والفيروزي، الذي يعطي راحة للعين، خاصة إذا تم تنسيقهم بعناية.

البرتقالي الناري يمنح شعورا بالدفء

اللون البرتقالي من الألوان النارية، التي تعطي الدفء المناسب الذي يوازن برودة اللون الأزرق الغامق، ويعطي شعورا مريحا إذا تم تنسيق ديكور المنزل، مثل: المطبخ بهذه الألوان الجريئة والمريحة للعين في نفس الوقت.

الأصفر رمز الإشراق

توفر درجات اللون الأصفر الدفء واللمعان مع اللون الأزرق، فتعطي مزيجا أكثر إشراقا، مقابل الهدوء الذي يعطيه اللون الأزرق الغامق للعين، فهي مناسبة جدا، لتنسيق غرفة النوم وأماكن المعيشة.

لمسة الأحمر تنبض بالحياة

اللون الأحمر يتناسب مع الأزرق الغامق، لتزيين المنزل، إذ يوفر هذا المزيج لمسات نابضة بالحياة في التصميمات الحديثة لديكورات المنازل العصرية.

النيلي يجذبك

درجات اللون الأزرق، مثل اللون النيلي والفيروزي، كلا منهما يتناسب مع الأزرق الغامق، فيعطي تشكيلة هادئة إذا كانت في تنسيق لديكور بلكونة مثلا، مع إضافة بعض الزهور التي تزيد من حيوية الألوان، وتكون أكثر جاذبية.