رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

"نظافة والهدوء".. أسباب اختيار اللون الأزرق لإعلانات "الفوط الصحية"

كتب: الوطن -

07:57 م | الجمعة 20 أكتوبر 2017

فتاة تشعر بالتعب

في سابقة من نوعها تناول إعلان بريطاني "دم الطمث" بلونه الأحمر للإعلان عن ماركة فوط صحية شهيرة، غير اللون الأزرق الذي اعتاد على ظهوره في الدعايا منذ سنوات.

أمور كثيرة اعتاد عرضها في إعلانات الفوط الصحية، حيث التعبير عن النزيف بمادة زرقاء اللون، فضلا عن استمتاع الفتاة بممارسة الرياضة في شتى أنواعها، وركوب الدراجة، والجري لفترة من الوقت، تعبيرا عن مدى شهورعن بالأمان.

وغالبا ما تتناول الإعلانات التليفزيونية، شكل العرض عن دم الحيض باللون الأزرق، تجنبا استخدام اللون الأحمر الذي يعبر عن الذعر والخطر، حسبما ذكر موقع TheDebrief.

وكان نشطاء تداولوا حملة تدعى "الدم الطبيعي"، والتي يروين الفتيات فيها معاناتهن في أثناء تلك الفترة، كما شددت الشركة البريطانية أنها تريد النساء، والرجال أيضا، أن يعرفوا أن تلك الفترات هي جزء طبيعي من الحياة، وينبغي أن تعطي الوقت الشاشة لتعكس ذلك.

وتابع موقع "Mamamia"، أن موقع الشركة المنتجة للإعلان على الإنترنت قالت إن إخفاء شيء ما طبيعي إلى حد ما يزيد فقط من العار والحرج الذي تشعر به العديد من النساء عندما يتعلق الأمر بفتراتهن الخاصة".

ووجدت الأبحاث التي أجرتها الشركة "بوديفورم" أن 74% من المستطلعين، الذين شملوا الرجال والنساء، يرغبون في رؤية المزيد من التمثيل "الواقعي" للفترات على شاشاتهم والإعلانات، لذلك، فإن الشركة تريد أن تظهر حالات "بشكل صحيح".

وقالت "بوديفورم": "نبين للعالم أن السبيل الوحيد لقتل الوصمة هو جعل الأشياء الغير مرئية، مرئية".

وأفاد موقع "Quora"، أن استخدام اللون الأزرق للتعبير عن دم الطمث في الإعلانات للدلالة على "النظافة" وتأثيره المهدئ على العين، ولأن معظم المنظفات زرقاء اللون.

فضلا عن أن اللون البنفسجي أو الوردي ليس بالضرورة معبرا عن لون "النزيف" الذي يتدرج بين فتاة وأخرى.

 

الكلمات الدالة