رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

للرجال فقط

أهم نصائح السفر لقضاء رحلة ممتعة.. سافر لوحدك واعمل نسخ إضافية لـ«الباسبور»

كتب: نرمين عزت -

10:28 ص | الثلاثاء 22 فبراير 2022

نصائح السفر للرجال

يعشق الرجال السفر من مكان إلى آخر كل فترة؛ للتخفيف من ضغوطات العمل المرهق طوال الأسبوع لذا فإن من الضروري معرفة أهم النصائح التي يجب اتباعها لقضاء رحلة ممتعة، وتجنب الأخطاء التي قد تقع فيها، والاستفادة من الرحلة وقضاء وقت ممتع، وتعلم ثقافات الآخرين بعض النصائح منها السفر وحدك لمرة واحدة على الأقل ونسخ جواز السفر أكثر من نسخة مع الحفاظ على النسخة الأصلية، وفقا لموقع Monadic البريطاني.

أهم نصائح السفر للرجل

النوم الجيد

قبل الانطلاق لرحلتك إذا كنت في رحلة سفر طويلة يجب عليك الحصول على قسط كافي من النوم قبلها وذلك في حالة قرار السفر بالسيارة، والنوم الكافي قبل السفر يجعلك يقظا لأكبر وقت ممكن ويجب التوقف كل ساعتين لتصبح قادرا على إكمال رحلتك، واستخدم الخريطة ولا تخشى الضياع في البلد التي تسافر إليه.

نسخ جواز السفر

إذا كانت رحلتك خارج البلاد، يجب عليك نسخ جواز السفر لعدة نسخ إضافية والوثائق الرسمية المهمة، والاحتفاظ بنسخة على البريد الإلكتروني، بسبب احتمالات حدوث سرقة لجواز السفر أو المستندات الرسمية، وذلك جائز في الكثير من الرحلات خاصة إذا كنت تسافر لأول مرة، والنسخة ستساعدك في بلاغ الشرطة إذا تعرضت لحادث سرقة.

تعلم لغة البلد الذي تسافر إليه

إذا كنت تسافر إلى دولة أجنبية يجب عليك تعلم أساسيات اللغة التي يتحدث بها أهل البلد، ولا يشترط إتقانها لكن تعلم بعض الكلمات التي تساعدك لقضاء حاجاتك المهمة.

ارتداء الملابس المريحة

الاستمتاع بالرحلة يأتي بعد الشعور الداخلي بالراحة، لذا عليك اختيار الملابس المريحة والمناسبة لأجواء المدينة أو البلد التي تذهب إليها، على سبيل المثال ارتداء الملابس الثقيلة إذا كنت تسافر إلى بلد يتساقط فيها الأمطار والثلوج والملابس الرياضية المرنة إذا كان البلد يتمتع بطقس جيد.

السفر بمفردك

السفر بمفردك مرة واحدة على الأقل تعلمك المزيد من الخبرات، منها أن تصبح مستقلا، والدفاع عن النفس، والتعامل مع المواقف غير مألوفة بسهولة، ويساعدك على تعلم المزيد عن نفسك.